رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

الليلة.. الكاميرون تتحدى الرأس الأخضر.. وصدام قوى بين بوركينا فاسو وإثيوبيا

رياضة

الاثنين, 17 يناير 2022 13:01
الليلة.. الكاميرون تتحدى الرأس الأخضر.. وصدام قوى بين بوركينا فاسو وإثيوبيافينسينت أبو بكر لاعب الكاميرون

يستضيف منتخب الكاميرون نظيره الرأس الأخضر، فى تمام السادسة مساء اليوم الإثنين، على الملعب الأولمبى بالعاصمة الكاميرونية ياوندى ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الأولى من منافسات كأس الأمم الأفريقية.

اقرأ أيضًا ..
موعد مباراة الأهلي والإسماعيلي بكأس الرابطة اليوم والقنوات الناقلة

 

وفى ذات التوقيت تدخل بوركينا فاسو مباراة مصيرية أمام المنتخب الإثيوبى، بستاد كويكونج فى مدينة بافوسام عاصمة الإقليم الغربى بالكاميرون.

منتخب الكاميرون «المضيف» ضمن تأهله عن المجموعة الأولى بـ6 نقاط، من انتصارين على بوركينا فاسو وإثيوبى فى أول جولتين، ويسعى لمواصلة انتصاراته أمام

الرأس الأخضر، لتحقيق العلامة الكاملة فى دور المجموعات والمضى قدما، نحو استعادة كأس البطولة التى ربحها فى 2017 وفقدها فى مصر 2019 لحساب الجزائر.
 

ويعول منتخب الكاميرون على كتيبة من النجوم، أبرزهم الثنائى الهجومى القوى تشوبو موتينج نجم بايرن ميونخ وفينسنت أبو بكر محترف النصر السعودى.

وتشتعل المنافسة فى المجموعة على تذكرة التأهل الثانية إلى ثمن النهائى، حيث يحتل منتخب بوركينا فاسو مقعد الوصيف بـ3 نقاط مع

أفضلية فارق الأهداف عن الرأس الأخضر، ويتذيل منتخب إثيوبيا المجموعة بدون رصيد.
 

وتطلع المنتخبات الثلاثة لمرافقة الكاميرون إلى دور الـ16، إما بالبطاقة الثانية أو ببطاقة من أصحاب أفضل 4 مراكز فى المجموعات الست بالبطولة.

أما منتخب الرأس الأخضر، فإن احتلاله المركر الثالث، بعد فوزه على إثيوبيا فى الجولة الأولى، يدفعه لخوض مباراة الكاميرون مغامرا وليس فى قاموسه الخسارة، لأنه يريد على الأقل أن يترشح للدور المقبل، ضمن أفضل منتخبات حققت المركز الثالث.
 

ولا يعول منتخب الرأس الأخضر «القروش الزرقاء»، كثيرا على خدمة يقدمها له المنتخب الإثيوبى فى مواجهة خيول بوركينا فاسو، حيث يلعبون بذات طموح خطف المركز الثانى.

طالع أخبار الرياضة بـ"الوفد" من هنا ..

أهم الاخبار