رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الأهلي والإسماعيلي.. أبرز لاعبين ارتدوا القميص الأحمر والأصفر

رياضة

الأربعاء, 27 أكتوبر 2021 12:07
الأهلي والإسماعيلي.. أبرز لاعبين ارتدوا القميص الأحمر والأصفرالأهلي والإسماعيلي

كتب - أحمد جابر

مع دقات الثامنة من مساءً اليوم الأربعاء، تتجه أنظار متابعي الكرة المحلية إلى ملعب برج العرب بالإسكندرية لمتابعة المواجهة المرتقبة بين الأهلي والإسماعيلي في أولى جولات الدوري الممتاز بنسخته الجديدة رقم 63.

اقرأ أيضًا بـ"الوفد" ..
علاء عزت عن شائعة وفاة مدحت شلبي: قررت التقدم بشكوى رسمية
موعد مباراة الإسماعيلي والأهلي في الدوري.. والقنوات الناقلة

وعلى مدار تاريخ المواجهات السابقة، تحظى مواجهة الأهلي والإسماعيلي بطابع خاص وندية معهودة، وتعد المواجهة الثانية في قمة الكرة المصرية، بعد مباريات الأهلي والزمالك.

وتستعرض الوفد أبرز اللاعبين ممن سبق لهم المشاركة مع الناديين خلال الفترات الماضية ..
لاعبون ارتدوا قميص الأهلي قبل الإنضمام إلى الإسماعيلي ..
ويعد انتقال الحارس الدولي المعتزل عصام الحضري إلى الإسماعيلي من أبرز اللاعبين الذين مثلوا القلعة الصفراء بعد تعاقد إدارة الدراويش معه موسم 2014 - 2015، قبل أن يخوض تجربة احتراف قصيرة مع فريق التعاون السعودي ويعود للإسماعيلي مجددًا موسم 2018 - 2019.عصام الحضري حارسًا للإسماعيلي

أيضًا المدافع شادي محمد الذي خاض عشر سنوات كاملة داخل

جدران النادي الأهلي، مثل الإسماعيلي موسم 2010 - 2011، وسجل في ناديه السابق أثناء مشاركته مع الدراويش.

أما اللاعب الثالث الأبرز هو المدافع الدولي السابق إبراهيم سعيد الذي مثل الأهلي والزمالك والإسماعيلي خلال مسيرته مع كرة القدم، وخاض تجربته مع الإسماعيلي في موسم 2008 - 2009.

وتعد تجربة محمد فضل مع الإسماعيلي هي الأكثر نجاحًا في انتقالات لاعبي الأهلي إلى الأصفر، بعد تعاقد الإسماعيلي معه موسم 2006 - 2007 ليصبح بعدها المهاجم الأول للفريق في تلك الفترة وهدافه في المواجهات المحلية، وأيضًا سبق له التسجيل مع ناديه أمام الأهلي.
وسبق للمدافع الدولي المعتزل هاني سعيد الذي يعد من أهم ناشئي الأهلي، اللعب في صفوف الدراويش موسمين بداية من عام 2006 حتى 2008، ليرحل بعدها إلى الزمالك.
وفي تسعينيات القرن الماضي، خاض مجدي طلبة تجربة مع الإسماعيلي بعد رحيله

عن الأهلي في موسم 1998 - 1999.
أيضًا هناك صفقات أخرى مثلت صفوف الإسماعيلي بعد الرحيل عن الأهلي أمثال "أحمد سمير فرج، سامي قمصان، أحمد صلاح حسني، أحمد أبو مسلم".

لاعبون ارتدوا قميص الإسماعيلي ثم انضموا إلى الأهلي :
يعد خالد بيبو أحد أبرز الصفقات التي أبرمها الأهلي من صفوف الإسماعيلي بعد التعاقد معه عام 2005، ليمثل صفوف الأحمر حتى عام 2005 ، ويصبح بعدها من ألمع مهاجمي الكرة المصرية.
أيضًا الجيل الذهبي للأهلي بعد قدوم الثلاثي "المدافع عماد النحاس، الظهير الأيمن إسلام الشاطر، صانع الألعاب محمد بركات"، وسبق لهم جميعًا تمثيل الإسماعيلي سنوات عدة.الجيل الذهبي للأهلي

ويعد انتقال أحمد فتحي عام 2007 إلى الأهلي من الصفقات المهمة التي أنهاها الأحمر، وارتبط اسم اللاعب مع جماهير القلعة الحمراء كثيرًا، كذلك انتقال الظهير الأيسر سيد معوض إلى الأهلي عام 2008.

ويعتبر عبدالله السعيد أيضًا من أبرز الصفقات التي أتمها الأهلي بعد قدومه إلى الأحمر عام 2011 وقضاء سبع سنوات حتى عام 2018.
أيضًا هناك عدد من الصفقات الأخرى التي أبرمها الأهلي خلال فترات سابقة، وسبق لهم تمثيل الإسماعيلي أمثال " أحمد حسن، شريف عبد الفضيل، جون أنطوي، عمرو السولية ، جون أنطوي، مروان محسن، أحمد حجازي، محمود متولي". 

طالع أخبار الرياضة بـ"الوفد" من هنا ..

أهم الاخبار