رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

عضلات صلاح الاستثنائية حديث العالم واللاعب يدخل قائمة عظماء ليفربول

رياضة

الثلاثاء, 21 سبتمبر 2021 10:52
عضلات صلاح الاستثنائية حديث العالم واللاعب يدخل قائمة عظماء ليفربولعضلات محمد صلاح الاستثنائية

كتب - محمد سعيد:

عاش محمد صلاح، نجم ليفربول، ليلة سعيدة، عقب مساهمته فى فوز الريدز على كريستال بالاس بثلاثية نظيفة فى الجولة الخامسة من الدورى الإنجليزى الممتاز.

 

وأحرز صلاح الهدف الثانى لفريق ليفربول أمام كريستال بالاس، بينما كان سببا فى تسجيل الهدف الأول الذى أحرزه زميله ساديو ماني، ليعتلى الريدز صدارة ترتيب المسابقة.

 

صلاح رفع رصيد أهدافه مع ليفربول فى البريميرليج إلى 99 هدفا من 150 مباراة خاضها مع الفريق، وبلغ حاجز الـ101 هدف فى سباق، حيث كان قد سجل ثنائية بقميص تشيلسى من قبل.

 

ونشر صلاح على حسابه بموقع التواصل الاجتماعى «تويتر» صورة احتفاله بالهدف ضد كريستال بالاس أمام جمهور الريدز، وكتب عليها: «أنتم.. أيها المشجعون تجعلونى أستمر هكذا.. أنتم تمنحوننى قوة أكثر مما تتخيلون».

 

وخاض صلاح مع الريدز 150 مباراة فى البريميرليج، سجل خلالها 99 هدفًا، وحقق الحذاء

الذهبى مرتين، وساهم فى التتويج باللقب مرة واحدة.

 

وكان صلاح احتفل بتسجيله 100 هدف فى البريميرليج، خلال مواجهة ليدز يونايتد فى الجولة الماضية، حيث سجل 98 هدفًا مع ليفربول و2 فقط مع تشيلسي.

 

وبحسب شبكة «سكواكا» للإحصائيات، فإن صلاح بات على بعد هدف واحد من تسجيل 100 هدف بقيمص ليفربول فى البريميرليج، حيث يحمل هدفه فى شباك كريستال بالاس الرقم 99.

 

وأضافت الشبكة، أن محمد صلاح أصبح عاشر أفضل هداف فى تاريخ ليفربول، بعد أن رفع رصيده إلى 130 هدفًا فى جميع المسابقات، بالتساوى مع سام رايبولد.

 

ولحق نجم ليفربول بصدارة هدافى الدورى الإنجليزى الممتاز هذا الموسم، حيث عادل رصيد كل من ميشيل أنطونيو (وست هام يونايتد)

وبرونو فرنانديز (مانشستر يونايتد)، برصيد 4 أهداف.

 

وقال الألمانى يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي فى تصريحاته لقناة ليفربول عن صلاح: «نقدر صلاح كثيرًا فهو لاعب محترف وشخص رائع».

 

وأثار صلاح جدلا واسعا بسبب هذا الاحتفال، حيث خلع صلاح قميصه للاحتفال بالهدف، ورصدت الكاميرات عضلتين على جانبى صدر اللاعب تشبهان أجنحة الطيور، فى مشهد غير معتاد بالنسبة للاعبى كرة القدم.

 

وبينما شكك البعض فى صحة الصورة، فإنها حقيقية تماما، والتقطها بول إليس مصور وكالة «فرانس برس» من ملعب «أنفيلد»، وأثارت تعليقات وتساؤلات رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نال صلاح إشادات بالجملة بسبب تطوره البدنى الرهيب خلال الفترة الأخيرة، توازيا مع تألقه فنيا وتحوله إلى ما يشبه الظاهرة الرقمية مع ليفربول.

 

تعرف العضلة بين الرياضيين باسم «عضلة الملاكم»، لأنها مسئولة عن مد الكتف إلى الأمام حول القفص الصدرى عندما يوجه شخص لكمة لآخر.. وحتى تصل العضلة إلى هذه الدرجة من البروز، مثلما فى حالة صلاح، تحتاج إلى تمارين شاقة للكتف والصدر والبطن، تتضمن رفع أوزان فوق الرأس مع إدارة الذراعين للأعلى.

أهم الاخبار