رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بين الرفض والنقد اللاذع .. ماذا قدم مروان محسن في خمسة مواسم مع الأهلي ؟

رياضة

الخميس, 05 أغسطس 2021 18:47
بين الرفض والنقد اللاذع .. ماذا قدم مروان محسن في خمسة مواسم مع الأهلي ؟مروان محسن خلال تتويج الأهلي الأخير باللقب الإفريقي

كتب - أحمد جابر

أصبح مروان محسن مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على بعد خطوات من الرحيل رسميًا عن القلعة الحمراء بعد خمسة مواسم قضاها مع النادي عقب انتقاله من الإسماعيلي خلال موسم الانتقالات الصيفية عام 2016.


اقرأ أيضًا بـ"الوفد" .. بعد اقترابه من مغادرة الأهلي.. مروان محسن إلى أين؟

 

وتضاءلت فرص مهاجم الأحمر في المشاركة بصفة أساسية مع الأهلي وسط التألق اللافت لمهاجمي الأهلي الحاليين بقيادة محمد شريف وتوافر عدد من البدلاء القادرين على إحداث الفارق أمثال الثنائي والتر بواليا و صلاح محسن.

 

مروان محسن مع الأهلي ..

- خاض مروان محسن 108 مباراة مع الأهلي حتى الآن في كافة المناسبات ، وتمكن من تسجيل 23 هدف ، وصناعة عشر أهداف.

- تمكن من حصد أربعة ألقاب لبطولة الدوري "2016 - 2017 ، 2017 - 2018 ، 2018 - 2019 ، 2019 - 2020" ، ولقب وحيد لبطولة الكأس موسم 2019 -

2020 ، ولقبين لبطولة دوري الأبطال الإفريقي عامي 2020 و 2021 بالإضافة إلى لقب وحيد للسوبر المحلي موسم 2018 - 2019.
ومن المفارقات أن اللاعب قبل انتقاله إلى الأهلي شارك مع الإسماعيلي في 33 مباراة فقط ، وتمكن من تحقيق رقمًا تهديفيًا عالياً بالمقارنة مع عدد المباريات بتسجيل 14 هدف ، وصناعة ثمانية ، كذلك خلال فترة لعبه في صفوف بتروجت تمكن من تسجيل 18 هدف خلال 78 مباراة.

إصابات مزمنة ..
وخلال السنوات الماضية عانى مروان محسن من إصابات متكررة في ركبة القدم ، أبعدته عن المشاركة بصفة أساسية في المباريات الهامة ، وكان أخرها خروجه من حسابات المدير الفني للأحمر بيتسو موسيماني في مواجهة الإياب أمام صن داونز في ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا
خلال نسختها الماضية ، كذلك استبعاده من السفر مع الأهلي إلى قطر لملاقاة نهضة بركان المغربي على لقب كأس السوبر الإفريقي  مايو الماضي بداعي الإصابة.

أما الإصابة الأبرز ، كانت عند تعرضه إلى قطع في الرباط الصليبي لركبة القدم أثناء مباراة المنتخب الوطني أمام المغرب بنهائيات أمم إفريقيا عام 2017 ليبتعد عن الملاعب لمدة عام.




مطالب بالرحيل ..
بالرغم من تمسك المدير الفني للأهلي بخدمات اللاعب خلال الأشهر الماضية رغم ابتعاده عن المباريات ، لاقتناعه بقدراته الفنية والبدنية، إلا أن الحظ لم يسعف مهاجم الأحمر في فرض نفسه داخل المستطيل الأخضر وإقناع جماهير الأهلي لتكرار مسلسل الفرص الضائعة ونيله العديد من الانتقادات بداعي عدم ثبات المستوى، بالرغم من تسجيله أهداف حاسمة تتسم بالصعوبة في بعض المباريات.


وقدم موسيماني خلال جلساته الأخيرة الفترة الماضية مع اللاعب ، وعداً بمنحه أكبر فرصة للمشاركة في المباريات لمساعدته على استعادة مستواه ، إلا أنه في الأخير تم الاستقرار على عدم استمراره مع الأهلي بعد فشله في حجز مقعدًا بالتشكيل الأساسي للفريق ، وبات قريبًا من الخروج من النادي معارًا أو عن طريق البيع النهائي.

طالع أخبار الرياضة بـ"الوفد" من هنا ..

أهم الاخبار