رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

’’الآن’’ بث مباشر مصر وألمانيا يلا كورة HD|| مشاهدة مباراة مصر والمانيا بث مباشر يلا شوت اليوم 3-8-2021

رياضة

الثلاثاء, 03 أغسطس 2021 13:19
’’الآن’’ بث مباشر مصر وألمانيا يلا كورة HD|| مشاهدة مباراة مصر والمانيا بث مباشر يلا شوت اليوم 3-8-2021

حسم منتخب مصر لكرة اليد، بطاقة تأهله لدور الثمانية () بدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020 ليستعد لمواجهة منتخب ألمانيا في هذا الدور الإقصائي، للمرة الثامنة من 7 مشاركات أولمبية.

 

ونجح فراعنة كرة اليد في حسم تأهلهم بعد احتلالهم وصافة المجموعة الثانية التي ضمت إلى جوارهم كل من الدنمارك والسويد والبحرين والبرتغال واليابان، محققًا الفوز في 4 مباريات فيما تلقى خسارة واحدة، ليصطدم بالماكينات أصحاب المركز الثالث بالمجموعة الأولى.

 

 

لمشاهدة مباراة مصر والمانيا بث مباشر ( اضغط هنا )

لمشاهدة مباراة مصر والمانيا بث مباشر ( اضغط هنا )

تجدر الإشارة إلى أن انتصارات منتخب مصر في دور المجموعات منحته رقما قياسيا إفريقيا وعربيا، كأول فريق في التاريخ يفوز بـ4 مباريات في دور المجموعات من منافسات الأولمبياد.

 

عادة الفراعنة في الأولمبياد

وتعد مواجهة منتخب مصر لنظيره الألماني، أحد أكثر العادات التي

يداوم عليها الفراعنة في تاريخ المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية، إذ اصطدم منتخب مصر بنظيره الألماني في 6 دورات أولمبية، من أصل 6 شارك بها أبناء النيل، بواقع 7 مباريات.

لذا، يعد المنتخب الألماني أكثر الفرق مواجهة لمصر في تاريخ الأولمبياد، كما أنه الوحيد الذي لعب أمام منتخب مصر مباراتين في نفس الدورة الأولمبية، وحدث ذلك في أولمبياد سيدنى 2000، إذ التقيا في الدور الأول وحققت مصر فوزها بنتيجة 22 : 21، ثم تباريا في معركة تحديد المراكز من الخامس للثامن وفازت ألمانيا 24 : 18.

وسبق هاتين المباراتين، مواجهة في أولمبياد برشلونة 1992، وانتهت بنتيجة 24:16 لصالح ألمانيا، ثم فوز للمصريين في

أولمبياد أتلانتا 1996، بنتيجة 24:22، واحتل الفراعنة المركز الثالث حينها، فيما حلت الماكينات الألمانية في المركز الرابع.

واستمرت العادة في أولمبياد أثينا 2004، وبكين 2008، وريو دي جانيرو 2016، باصطدام منتخب مصر بنظيره الألماني، إلا أن جميعها انتهت بفوز الماكينات، بنتيجة 25:31 و22:24 في الثانية، و25:23 في الثالثة، ليصبح تاريخ مواجهات المنتخبين فوز الفراعنة في مباراتين وخسارة 5.

"منتخب ألمانيا قوي جدًا، وأحد المنتخبات الأوروبية أصحاب الخبرات الكبيرة في بطولات العالم والدورات الأولمبية، وبالرغم من تراجع مستواه لكنه يبقى اسما لامعا في سماء اللعبة" هكذا استهل الناقد الرياضي وليد الحديدي حديثه لـ "سكاي نيوز عربية" عن مواجهة مصر أمام ألمانيا المرتقبة.

وقال: "نعاني دائمًا أمام المنتخب الألماني، ولم نحقق الفوز عليه منذ 21 عامًا في أولمبياد سيدني 2000، وبالتالي هي مواجهة صعبة، يجب أن تهزم خلالها مصر الحاجز النفسي، بجانب السعي للتأهل للمربع الذهبي والحصول على فرصة للفوز بميدالية".

 

 

 

لمشاهدة مباراة مصر والمانيا بث مباشر ( اضغط هنا )

لمشاهدة مباراة مصر والمانيا بث مباشر ( اضغط هنا )

 

 

أهم الاخبار