رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

البرازيل تصطاد المكسيك بركلات الترجيح وتتأهل إلى نهائي أولمبياد طوكيو

رياضة

الثلاثاء, 03 أغسطس 2021 12:57
البرازيل تصطاد المكسيك بركلات الترجيح وتتأهل إلى نهائي أولمبياد طوكيوالبرازيل في نهائي أولمبياد طوكيو

كتب- صبري حافظ:

 بصعوبة تأهل المنتخب البرازيلي لنهائي دورة الألعاب الأولمبية لكرة القدم، بعد تخطى المنافس العنيد المكسيك بركلات الترجيح بأربعة أهداف مقابل هدف في نصف نهائي الدورة بستاد كاشيما سوكر فى مدينة كاشيما باليابان.

 

انتهى اللقاء بالتعادل دون أهداف وهو نفس نتيجة  الشوطين الأول والثاني الإضافيين.

 وفي ركلات الترجيح سجل للبرازيل التي تصدرت التسديد كلا من: داني الفيس وكابي وبرونو ورنيير بينما أخفق في الركلتين الألتينم جافريل وباسكس وسجل الثالثة رودريجيز قبل أن يحسم رينيير ضربته الرابعة ويضع الكرة صاروخا أرض

جو على يمين الحارس المكسيكي أوتشوا.

 بهذه النتيجة تلتقي البرازيل في النهائي بمدينة يوكوهاما اليابانية، مع الفائز من لقاء أسبانيا واليابان  الذي سيقام في الثانية ظهرا بتوقيت القاهرة، بينما تواجه المكسيك الخاسر من لقاء أسبانيا واليابان على الميدالية البرونزية.

وكان منتخب المكسيك قد تغلب على نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 6-3 في آخر مباريات الدور ربع النهائي، بينما تخطى منتخب البرازيل نظيره المصري بهدف نظيف.

وتمكن المنتخب البرازيلي من تخطي دور المجموعات كمتصدر عن المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، جمعهم من فوزين على ألمانيا والسعودية وتعادل مع كوت ديفوار، ثم تخطي عقبة مصر في ربع النهائي.

وتأهل المنتخب المكسيكي كوصيف عن المجموعة الأولى، وذلك بعد أن جمع 6 نقاط من انتصارين على فرنسا وجنوب أفريقيا، فيما خسر من اليابان التي احتلت الصدارة، ثم تخطي عقبة كوريا الجنوبية في ربع النهائي.

كان منتخب المكسيك حامل النسخة قبل الأخيرة من الأوليمبياد التي أُقيمت في لندن عام 2012، وفازت المكسيك في النهائي على البرازيل بهدفين لهدف، بينما حصدت البرازيل ذهبية أوليمبياد ريو دي جانيرو 2016.

 للمزيد اقرأ أيضا.. اضغط هنا.

أهم الاخبار