رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بعد أيام من إعلان آودي.. مرسيدس بدون انبعاثات كربونية

سيارات

الاثنين, 21 يونيو 2021 23:54
بعد أيام من إعلان آودي.. مرسيدس بدون انبعاثات كربونية

كتب: باسل الحلواني

بعد أيام من إعلان شركة صناعة السيارات الألمانية آودي، عن اعتزامها التخلي عن إنتاج السيارات التقليدية خلال الفترة القادمة، أكدت مجموعة دايملر الألمانية للسيارات، مالكة علامة مرسيدس، عن إسراعها في ملف التحول نحو السيارات الكهربائية، حيث أكد بيان صادر عن المجموعة، أن  هدف المناخ الذي وضعته المجموعة لنفسها يمكن تحقيقه بصورة مبكرة عن الموعد المحدد.

 

وقالت "دايملر"،  إن الهدف الخاص بالحياد الكربوني بحلول 2039 هو السيناريو الأكثر تحفظا في الوقت الراهن، مضيفة"ننظر في سيناريوهات مختلفة أكثر تقدمية".

 

ووفقاً للبيان الصادر عن "دايملر"،

فإن المجموعة ستقدم تحديثا لاستراتيجيتها في هذا العام الذي سيوضح سرعة التنفيذ والخطوات اللاحقة.

 

وأوضحت "دايملر"، أن المجموعة ستظل تنتج سيارات تعمل بمحركات احتراق طالما أن الأسواق أو البنية التحتية للشحن لم تصل إلى النقطة اللازمة للتحول إلى السيارات الكهربائية بالكامل.

 

وترى "دايملر"، أن العامل الحاسم يتمثل في كيفية وصول التقنية إلى الشارع بعلاقة معقولة بين السعر والأداء، مطالبة بأن يتم العمل على هذا الأمر خلال العقد الحالي، وهو ما

يعني أنها ستكون مستعدة بحلول عام 2030 لتغطية جميع الشرائح السوقية من فئة ايه كلاس إلى فئة إس كلاس بسيارات كهربائية، لكنها بحاجة إلى تقدم سريع في البنية التحتية للشحن.

 

وكانت عملاق صناعة السيارات الألمانية آودي الألمانية، قد أعلنت عن تخليها تماماً عن تطوير أي سيارات جديدة تعمل بالبنزين أو الديزل، أوسيارات هجين بعد عام 2026.

 

ووفقاً لشركة آودي التابعة لمجموعة فولكس فاجن، فإنها ستعيد تصميم الطرازين أيه3 وأيه4 لتحويلهما إلى سيارات كهربائية باسم أيه3 إي-تورن وأيه4 أيه-تورن، وفي الوقت نفسه فإن آخر سيارة تعمل بمحرك الاحتراق الداخلي التقليدي ستطرحها أودي هي سيارة الطرق الوعرة كيو والتي سيستمر بيعها حتى 2033، لتتحول آودي بعدها لإنتاج السيارات الكهربائية فقط.

 

أهم الاخبار