رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

هل يلغي Twitter صفقة Elon Musk

تكنولوجيا

الأربعاء, 25 مايو 2022 22:16
هل يلغي Twitter صفقة Elon Muskتويتر Twitter
كتبت - منة الله جمال:

إذا كان الحاضرون في الاجتماع السنوي للمساهمين في Twitter يأملون في إزالة الالتباس المحيط باستحواذ Elon Musk على الشركة، فمن المحتمل أنهم غادروا محبطين. على الرغم من التساؤلات العديدة حول مستقبل تويتر، لم يكن لدى المديرين التنفيذيين للشركة الكثير ليقولوه عن Musk، الذي لم يحضر الاجتماع.


مع تعليق صفقة Twitter.. هل ينخفض سعر البيع
 

قال الرئيس التنفيذي باراج أجراوال خلال الاجتماع: "نحن نعمل من خلال عملية الصفقة، كان وضع الصفقة غير واضح إلى حد ما منذ أن أعلن ماسك أنها "معلقة"، بسبب مخاوفه بشأن الروبوتات على المنصة. أكد المسؤولون التنفيذيون في تويتر أنهم يمضون قدمًا في

خططهم.

 

قال أجراوال: "حتى أثناء عملنا على إنهاء هذه الصفقة، ما زلت أنا وفرقنا نركز على العمل المهم الذي نقوم به كل يوم لخدمة المحادثة العامة".

قال Twitter قبل الاجتماع إنه لن يجيب على الأسئلة المتعلقة باستحواذ Musk على الشركة، والتي ستحتاج إلى موافقة رسمية من قبل المساهمين على Twitter في وقت لاحق. ومع ذلك، حاول المساهمون إقناع المديرين التنفيذيين في تويتر بمعالجة المشكلة.

 

طرح السؤال الأول في جزء الأسئلة والأجوبة من الاجتماع سؤالاً عما سيحدث لأسهم مساهمي تويتر إذا اشترى

"شخص ما" الشركة وأخذها خاصة. قال شون إدجيت، المستشار العام لتويتر، "لسنا قادرين على الرد على هذه الأسئلة اليوم"، موجهًا الأشخاص إلى ملفات SEC السابقة للشركة.

 

أثار المساهمون أيضًا أسئلة حول مستقبل سياسات تعديل محتوى الشركة. قال أجراوال إن الشركة لا تزال "تركز" على سياساتها الحالية و "تقليل اعتمادنا على تقارير المستخدمين". على الرغم من أنه لم يتطرق بشكل مباشر إلى التعليقات التي أدلى بها ماسك حول تخفيف قواعده، إلا أنه قال إن إسكات التعليقات السياسية يتعارض مع التزامنا بحرية التعبير.

 

يصادف الاجتماع أيضًا نهاية فترة المؤسس المشارك جاك دورسي مع Twitter. كان قد تنحى عن منصب الرئيس التنفيذي في نوفمبر، لكنه ظل في مجلس الإدارة حتى الاجتماع. كما هو الحال مع الكثير من مستقبل Twitter، لم يكن واضحًا من سيخلفه.