رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

Microsoft أرباح تقفز بنسبة 21% بفضل Office والسحابة

تكنولوجيا

الأربعاء, 26 يناير 2022 00:13
Microsoft أرباح تقفز بنسبة 21% بفضل Office والسحابةMicrosoft

كتبت - منة الله جمال:

لا تزال أعمال Microsoft بشكل عام قوية، على الرغم من أنها لا ترى نمو الأرباح الهائل الذي شهدته العام الماضي. في تقرير أرباحها للربع الثاني اليوم، أعلنت الشركة عن إيرادات بلغت 51.7 مليار دولار (بزيادة 20 بالمائة عن العام الماضي) مع أرباح بلغت 18.8 مليار دولار (بزيادة 21 بالمائة).

 

كالعادة، تمتلك Microsoft أعمالها السحابية التي لا يمكن إيقافها لتقدم الشكر، فضلا عن العرض اللائق من مجموعة أجهزة الكمبيوتر الشخصية والمكتب ومنتجات الأعمال الأخرى. نمت أعمالها السحابية الذكية بنسبة 26 في المائة، لتصل

إلى 18.3 مليار دولار، في حين شهدت مجموعة الإنتاجية والأعمال زيادة في الإيرادات بنسبة 19 في المائة لتصل إلى 15.9 مليار دولار.

 

لم تكن هناك أي روابط ضعيفة رئيسية حقيقية هذا الربع - حتى إيرادات Surface، التي توقعت Microsoft سابقًا أن تنخفض قليلاً، نمت بنسبة 8 بالمائة بفضل مبيعات Surface Laptop القوية. زادت عائدات Windows OEM أيضًا بنسبة 25 في المائة، وهي ليست مفاجأة كبيرة لأن صناعة أجهزة

الكمبيوتر العامة لا تزال قوية. حيثما تذهب أعمال الكمبيوتر الشخصي، ستتبع إيرادات Microsoft بعد كل شيء. عندما يتعلق الأمر بـ Office ، تقول الشركة إن إيرادات المستهلكين زادت بنسبة 15 في المائة، ووصلت إلى 56.4 مليون مشترك في Microsoft 365.

 

في حين أن تقارير أرباح Microsoft بدت بشكل أساسي كما هي على مدار السنوات القليلة الماضية - السحابة جيدة! الإيرادات تنمو! - ستبدو أرقام الشركة مختلفة بعض الشيء بمجرد أن تنتهي من استحواذها على Activision Blizzard بقيمة 68.7 مليار دولار في عام 2023. على الأقل، سنرى إلى أي مدى يساعد قسم الألعاب الجديد في Microsoft (أو يؤذي) أعمال Microsoft الإجمالية.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

أهم الاخبار