رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

Google تختبر بديلًا جديدًا لملفات تعريف الارتباط للجهات الخارجية

تكنولوجيا

الثلاثاء, 25 يناير 2022 22:13
Google تختبر بديلًا جديدًا لملفات تعريف الارتباط للجهات الخارجيةملفات تعريف الارتباط للجهات الخارجية

كتبت - منة الله جمال:

 مع زوال ملفات تعريف الارتباط للجهات الخارجية في الأفق، يتدافع المعلنون وحراس بوابات الإنترنت للتوصل إلى طرق أفضل لخدمة الإعلانات ذات الصلة للمستخدمين. أطلقت Google صندوق حماية الخصوصية الخاص بها في عام 2019 للبحث عن بدائل مناسبة، وأعلنت عن FLoC (أو التعلم الموحد للمجموعات) العام الماضي.

 

تم تأجيل خطة طرح FLoC، وواجهت Privacy Sandbox تدقيقًا تنظيميًا في المملكة المتحدة والولايات المتحدة. أعلنت الشركة اليوم أنها تختبر نهجًا جديدًا يسمى Topics API، والذي سيحل محل FLoC.

 

تعتمد Topics API على متصفح Chrome لتحديد قائمة بأهم خمسة مواضيع يهتم بها المستخدم، بناءً على سجل تصفحهم. ستحدد الموضوعات من خلال مقارنة مواقع الويب المعروفة (التي تزورها) بقائمة تضم حوالي 350 موضوعًا مأخوذة من مكتب الإعلان التفاعلي وبيانات Google الخاصة. بعد ذلك، عندما يحتاج الناشرون الشركاء إلى معرفة الموضوعات التي يدور

حولها المشاهد، يمكنهم استخدام Topics API لاختبار اتصال المتصفح لتلك البيانات وعرض الإعلانات ذات الصلة بناءً على ذلك.
 

لنفترض، على سبيل المثال، أنك زرت الكثير من المواقع للتنزه أو ممارسة الرياضة. سيحسب Chrome هذه العناصر ضمن اهتماماتك القصوى لهذا الأسبوع بالذات ويشاركها مع الناشرين المشاركين الذين يمكنهم بعد ذلك عرض إعلانات لك، على سبيل المثال، لممارسة الرياضة أو معدات التخييم. ستحدد الموضوعات مجال اهتمام واحد من كل أسبوع من الأسابيع الثلاثة الماضية لمشاركتها مع كل موقع وشركائه في الإعلان. تقول Google إن الموضوعات "يتم الاحتفاظ بها لمدة ثلاثة أسابيع فقط ويتم حذف الموضوعات القديمة". تحدث البيانات والمعالجة على جهازك "دون إشراك أي خوادم خارجية ، بما

في ذلك خوادم جوجل".

 

ستكون هناك أيضًا خيارات في Chrome للمستخدمين لرؤية الموضوعات المخصصة لك أو إزالة تلك التي لا تعجبك أو تعطيل الميزة تمامًا. في الوقت الحالي، نظرًا لأن Google قد أعلنت للتو عن "الموضوعات" ولم تبدأ في اختبارات المستخدم، لم تشارك ما إذا كانت "الموضوعات" ستختار الاشتراك أو إلغاء الاشتراك للمستخدمين.

 

تم تعيين قائمة الموضوعات مسبقًا، وتقول Google إنها "لن تتضمن الفئات التي يُحتمل أن تكون حساسة، مثل الجنس أو العرق". يجب أن يمنع هذا نظريًا سجل التصفح غير المرغوب فيه من الاعتماد على اهتماماتك والظهور فيها.

 

تستهدف Google نهاية الربع الأول من هذا العام لإطلاق تجربتها، وبعد نشر الشرح حول كيفية توقعها لاستخدام Topics API اليوم، ستقبل التعليقات من الشركاء ومجموعات المصالح والسلطات التنظيمية. بناءً على ذلك، قد تقوم الشركة بتعديل Topics API قبل تجربتها الأولى، وإذا سارت الأمور على ما يرام، فيمكنها إطلاق الميزة بحلول الربع الثالث من العام.

 

يتم اختيار جميع المنتجات التي أوصت بها Engadget بواسطة فريق التحرير لدينا بشكل مستقل

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

أهم الاخبار