رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

NVIDIA تستعد للابتعاد عن الاستحواذ على ARM

تكنولوجيا

الثلاثاء, 25 يناير 2022 22:08
NVIDIA تستعد للابتعاد عن الاستحواذ على ARM NVIDIA

كتبت - منة الله جمال:

 بحسب ما ورد حققت NVIDIA تقدمًا ضئيلًا أو معدومًا في الحصول على الموافقة التنظيمية لشرائها ARM بقيمة 40 مليار دولار وتستعد بشكل خاص للتخلي عن الصفقة، وفقًا لمصادر بلومبرج. يقال إن شركة SoftBank المالكة الحالية لـARM تعمل على تطوير برنامج لإتاحة ARM للجمهور كبديل للاستحواذ، كما قال شخص آخر مطلع على الأمر.

 

أعلنت NVIDIA عن الصفقة في سبتمبر 2020، إذ أعلن الرئيس التنفيذي Jensen Huang أنها ستنشئ شركة في وضع رائع يناسب عصر الذكاء الاصطناعي. تُستخدم تصميمات ARM بموجب ترخيص عالميًا تقريبًا في الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة الأخرى بواسطة شركات مثل Apple وQualcomm وMicrosoft وSamsung وIntel وAmazon.

 

بدأ رد فعل عنيف بعد فترة وجيزة من الإعلان. أطلقت المملكة المتحدة، حيث يقع مقر

ARM، تحقيقًا لمكافحة الاحتكار في عملية الاستحواذ في يناير 2021 ، وتحقيقًا أمنيًا آخر في نوفمبر الماضي. في الولايات المتحدة، رفعت لجنة التجارة الفيدرالية حديثًا دعوى قضائية لمنع الشراء بسبب مخاوف من "خنق" المنافسة في صناعات مثل مراكز البيانات وتصنيع السيارات. وتقول مصادر بلومبرج إن الصين ستمنع الصفقة أيضًا إذا لم يفعلها المنظمون الآخرون.

 

تقول المصادر إن شركات مثل إنتل وأمازون ومايكروسوفت أعطت المنظمين معلومات كافية لإلغاء الصفقة. لقد جادلوا سابقًا بأن NVIDIA لا يمكنها الحفاظ على استقلالية ARM؛ لأنها عميل ARM نفسه. على هذا النحو، من المحتمل أيضًا أن تصبح موردًا ومنافسًا

لمرخصي ARM.

 

على الرغم من الرياح المعاكسة الشديدة، تؤكد كلتا الشركتين أنهما لا تزالان تمضيان قدما. وقال بوب شيربين المتحدث باسم NVIDIA لبلومبرج: "ما زلنا نتمسك بالآراء أن هذه الصفقة توفر فرصة لتسريع ARM وتعزيز المنافسة والابتكار". وأضاف متحدث باسم سوفت بنك في بيان: "ما زلنا نأمل أن تتم الموافقة على الصفقة".

 

على الرغم من التعليق الأخير، تفيد التقارير أن الفصائل في Softbank تضغط من أجل اكتتاب ARM كبديل للاستحواذ، خصوصًا في حين أن صناعة أشباه الموصلات ساخنة للغاية. يرغب الآخرون في الشركة في متابعة الصفقة لأن سعر سهم NVIDIA قد تضاعف تقريبًا منذ الإعلان عنه، مما أدى إلى زيادة سعر المعاملة بشكل فعال.

 

تنتهي الاتفاقية الأولية في 13 سبتمبر 2022، ولكن سيتم تجديدها تلقائيًا إذا استغرقت الموافقات وقتًا أطول. توقعت NVIDIA أن الصفقة ستغلق في غضون 18 شهرًا تقريبًا - وهو موعد نهائي يبدو الآن غير واقعي.

 

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

أهم الاخبار