رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

Twitter يزيل آلاف حسابات الدعاية الصينية

تكنولوجيا

الجمعة, 03 ديسمبر 2021 23:25
Twitter يزيل آلاف حسابات الدعاية الصينيةتويتر Twitter

كتبت - منة الله جمال:

منذ عام 2018، كشف موقع تويتر مرارًا عن نتائج جهوده لإغلاق شبكات الحسابات المرتبطة بحملات الدعاية الحكومية، وقالت الشركة إنها علقت أو حذفت 3465 حسابًا آخر مرتبطًا بثماني عمليات في ست دول.

 

تم تعليق معظم الحسابات بسبب انتهاك سياسات التلاعب بالمنصة والبريد العشوائي، تم حذف كل المحتوى المرتبط بالحملات.

 

إلى حد بعيد، كانت أكبر شبكة حسابات أزالها تويتر هذه المرة هي تلك التي تتناول معاملة الحزب الشيوعي الصيني للأويجور في شينجيانج"، وكشفت واتخذت إجراءات ضد 2048 حسابا من هذا القبيل، قامت الشركة أيضًا بإغلاق 112 حسابًا مرتبطًا بـ Changyu Culture، وهي

شركة مدعومة من قبل حكومة شينجيانج الإقليمية.

 

اختفت شبكة مؤلفة من 418 حسابًا تم العثور عليها للمشاركة في نشاط غير أصلي منسق دعم رئيس أوغندا، يوري موسيفيني، وحزبه حركة المقاومة الوطنية، وكذلك مجموعة من 276 حسابًا غير أصيل شاركت بشكل أساسي محتوى يدعم إجراءات الحكومة المكسيكية المرتبطة بالأحزاب السياسية والصحة العامة.

 

في مكان آخر، أزال تويتر 277 حسابًا تروج لآراء الحكومة الفنزويلية، قامت بتعليق تطبيق يسمى Twitter Patria، والذي يقول إن الأشخاص المرتبطين بالحسابات التي

تمت إزالتها كانوا يستخدمونها.

 

لقد ولت أيضًا 268 حسابًا كانت تقدم تقارير سيئة النية ضد جماعة الحقوق المدنية FichuaTanzania، مؤسسها وأعضائها وأنصارها، كان بعض هؤلاء يغردون برسائل موالية للحكومة أيضًا.

 

أخيرًا، يقول موقع Twitter إنه أزال مجموعتين من الحسابات المرتبطة بروسيا - 16 منها روجت لوجهة نظر مؤيدة لروسيا في جمهورية إفريقيا الوسطى، و 50 منها انتقدت الحكومة الليبية المدنية وعززت الموقف الجيوسياسي لروسيا هناك وفي سوريا.

 

منذ أن بدأ موقع تويتر في الكشف عن جهوده ضد حملات التلاعب المرتبطة بالدولة قبل ثلاث سنوات، قال موقع تويتر إنه أزال أكثر من 200 مليون تغريدة و 9 تيرابايت من الوسائط المتصلة بها، اتخذت الشركة إجراءات ضد العمليات التي نشأت في 17 دولة.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

أهم الاخبار