رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

دعوى قضائية لمنع NVIDIA من شراء ARM

تكنولوجيا

الجمعة, 03 ديسمبر 2021 22:17
دعوى قضائية لمنع NVIDIA من شراء ARMNVIDIA

كتبت - منة الله جمال:

وصلت خطة NVIDIA للاستحواذ على ARM إلى حجر عثرة كبير، رفعت لجنة التجارة الفيدرالية دعوى قضائية لمنع الاندماج بسبب مخاوف من أن الصفقة البالغة 40 مليار دولار من شأنها أن تخنق المنافسة على تقنيات متعددة، بما في ذلك مراكز البيانات وأجهزة الكمبيوتر في السيارات.

 

قالت لجنة التجارة الفيدرالية إن ARM هي مدخلات حاسمة تعزز المنافسة بين NVIDIA والمنافسين، وأن الاندماج سيمنح NVIDIA طريقة لتقويض هؤلاء المنافسين.

 

كانت لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) قلقة أيضًا من إمكانية وصول NVIDIA إلى معلومات حساسة من حاملي تراخيص ARM، أضاف المسؤولون أن الاندماج قد يقلل من حافز ARM لتطوير التكنولوجيا التي قد تتعارض مع أهداف أعمال NVIDIA، ومن المقرر أن تبدأ المحاكمة الإدارية في 9 أغسطس 2022.

 

لم يبدو أن الشركة منزعجة، وصفت NVIDIA

الدعوى بأنها الخطوة التالية في عملية FTC، وكررت حججها لصالح الاستحواذ، ووفقًا لـ NVIDIA، فإن الاستحواذ من شأنه تسريع خطط منتجات ARM، وتعزيز المزيد من المنافسة مع الاستمرار في حماية نموذج الترخيص المفتوح لمصمم هندسة الرقائق. 

 

على الرغم من الادعاءات، فإن دعوى FTC القضائية تمثل مشكلة كبيرة لشركة NVIDIA، تقوم المفوضية برفع دعاوى مثل هذه عندما تعتقد أن شركة ما تنتهك القانون - قد لا تكون الامتيازات كافية، كما يأتي بعد أن بدأت المفوضية الأوروبية تحقيقًا في الشراء في أكتوبر، تواجه NVIDIA أسئلة من جهات تنظيمية رئيسة حذرة بوضوح من الاستحواذ، وقد لا تقبل هذه الوكالات الإجابات.

 

كما هو الحال، من المحتمل ألا تكون منافسة NVIDIA سعيدة، وبحسب ما ورد اعترضت شركة Qualcomm على صفقة ARM في اتصالاتها مع FTC (من بين هيئات أخرى) بسبب مخاوف من أن NVIDIA قد ترفض ترخيص التصاميم، وعندما تعتمد الشركات ذات الوزن الثقيل مثل Apple و MediaTek و Samsung أيضًا على ARM، فمن المشكوك فيه أن يكون باقي السوق متحمسًا، على الأقل، من المرجح أن تؤخر التجربة إغلاق الاتحاد بعد هدف NVIDIA الأصلي لعام 2022.

 

بينما ننتقل إلى هذه الخطوة التالية في عملية FTC، سنواصل العمل لإثبات أن هذه الصفقة ستفيد الصناعة وتعزز المنافسة، سوف تستثمر NVIDIA في البحث والتطوير في Arm، وتسريع خرائط الطريق، وتوسيع عروضها بطرق تعزز المنافسة، وتخلق المزيد من الفرص لجميع الحاصلين على ترخيص Arm وتوسع النظام البيئي Arm، تلتزم NVIDIA بالحفاظ على نموذج الترخيص المفتوح الخاص بـ Arm والتأكد من أن IP الخاص بها متاح لجميع المرخص لهم، الحاليين والمستقبليين.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

أهم الاخبار