رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

نقص الرقائق يضرب مبيعات الجمعة السوداء

تكنولوجيا

الثلاثاء, 30 نوفمبر 2021 20:48
نقص الرقائق يضرب مبيعات الجمعة السوداءمبيعات الجمعة السوداء

شهدت مبيعات الجمعة السوداء الشهيرة انخفاضًا فى التسوق عبر الإنترنت إلى 8.9 مليار دولار هذا العام، أى أقل من 9 مليارات دولار أنفقها المستهلكون عبر الإنترنت العام الماضي، والنقص المستمر فى الرقائق هو أحد الأسباب الرئيسة وراء ذلك.

 وفقًا لـ Adobe Analytics، زادت الرسائل غير المتوفرة فى المخزن بنسبة 124 فى المائة منذ يناير من العام الماضي، مما يجعل من الصعب على المتسوقين الحصول على المنتجات التى يريدونها، حيث يواجه العالم نقصًا حادًا فى المكونات ومشكلات فى سلسلة التوريد.

تأثرت الأجهزة والإلكترونيات أكثر من غيرها بنقص الرقائق، وفقًا لتقرير التسوق فى العطلات الصادر عن Adobe Analytics، ربما يكون السبب فى الاتجاه التنازلى هو الارتفاع الطفيف فى الإنفاق المبكر، حيث بدأت بعض المتاجر المبيعات والعروض الترويجية فى وقت مبكر من شهر أكتوبر.

عندما أجرى المتسوقون عمليات شراء عبر الإنترنت خلال يوم الجمعة الأسود، وجدت Adobe أن 44.4 فى المائة من هذه المبيعات تمت من هاتف ذكي، بزيادة قدرها 10.6 فى المائة عن العام

الماضي، وفقًا لتقرير The Verge.

قال Vivek Pandya، المحلل الرئيس فى Adobe Digital Insights: «للمرة الأولى على الإطلاق، شهد يوم الجمعة الأسود انعكاسًا لاتجاه النمو فى السنوات الماضية»، كما أن المتسوقين يلعبون دورًا استراتيجيًا فى شراء الهدايا، حيث يشترون فى وقت مبكر جدًا من الموسم ويتحلون بالمرونة بشأن وقت التسوق للتأكد من حصولهم على أفضل الصفقات».

من بين المنتجات التقنية الأكثر شيوعًا التى تم بيعها فى يوم الجمعة الأسود نينتندو سويتش وAirPods وأجهزة iPad للمبتدئين و Meta Quest 2 وأجهزة التلفزيون من أمثال Samsung و TCL و Vizio، وشملت مبيعات الألعاب Just Dance 2022 و Spider-Man: Miles Morales العام الماضي.

أهم الاخبار