رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

M1 Pro و M1 Max رقائق Mac المتطورة من Apple (بالصور كيف تستفيد منها)

تكنولوجيا

الثلاثاء, 19 أكتوبر 2021 11:31
M1 Pro و M1 Max رقائق Mac المتطورة من Apple (بالصور كيف تستفيد منها)M1 Pro و M1 Max

كتبت - منة الله جمال:

لقد مر عام تقريبًا منذ أن كشفت Apple النقاب عن أول شريحة مخصصة لأجهزة Mac ، وهي شريحة M1 المستندة إلى ARM. كما رأينا في مراجعتنا لأحدث MacBook Air و MacBook Pro و iMac الملون ، كان M1 أعجوبة ، حيث أثبت أنه أسرع من معالجات x86 من Intel و AMD ، بينما يستمد أيضًا طاقة أقل بكثير. الآن ، في خطوة متابعة ، تتبع Apple نهجًا ذا شقين مع M1 Pro و M1 Max ، وهما الشريحتان اللتان تدعمان جهاز MacBook Pro الجديدان بمقاس 14 و 16 بوصة.

Apple M1 ProApple
تحتوي كلتا الرقائق على معالجات 5 نانومتر 10 نوى ، وتتألف من ثمانية نوى عالية الأداء ووحدتين عاليتي الكفاءة. ما يفصل بينهما هو إمكانيات

الذاكرة والذاكرة: يحتوي M1 Pro على ما يصل إلى 16 نواة GPU بينما Max يتصدر 32 نواة رسومات. بالمقارنة ، كانت M1 العام الماضي عبارة عن شريحة ثمانية النواة وصلت إلى أقصى حد مع ثمانية أنوية GPU. يأتي M1 Pro بسعة تصل إلى 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي مع عرض نطاق ترددي 200 جيجابايت / ثانية ، بينما يضاعف M1 Max كلا الرقمين ، ويدعم ما يصل إلى 64 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

آبل إم 1 ماكس 
بناءً على هذه المواصفات ، سيشهد المستخدمون المتمرسون ترقية أداء أكبر بكثير من خلال الذهاب إلى جهاز MacBook Pro. لم يكن

جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة المجهز بنظام M1 في العام الماضي أسرع بكثير من M1 Air ؛ أضاف Pro بشكل أساسي مروحة لأحمال عمل أكثر استدامة ، بينما كان Air بدون مروحة بأعجوبة. كان هذا موقفًا غريبًا بالنسبة لشركة Apple: لقد كان دليلًا على قوة Apple السيليكون ، وعلامة على أن الشركة بحاجة إلى تكريس المزيد من الوقت لأجهزتها القوية.

بالنظر إلى أن جهاز MacBook Pro مقاس 16 بوصة قد تم نسيانه عمليًا خلال العام الماضي ، فإن M1 Pro و M1 Max هما بالضبط ما ينتظره المحترفون المبدعون. وذلك قبل أن تحصل على جميع التحديثات الأخرى القادمة إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة (المزيد من المنافذ! فتحة بطاقة SD!). تقول Apple إن الرقائق تقدم أداءً أسرع بما يصل إلى 1.7 مرة مقارنةً بشرائح الكمبيوتر ذات الثماني نوى المنافسة ، مما يجعلها مقنعة بشكل خاص للأشخاص الذين يقومون بعمل ثلاثي الأبعاد وتصيير الفيديو.

أهم الاخبار