رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

Bitcoin تقترب من مليون جنيه | بيتكوين تصل إلى أعلى مستوى في 6 أشهر.. والسبب

تكنولوجيا

الاثنين, 18 أكتوبر 2021 16:28
Bitcoin تقترب من مليون جنيه | بيتكوين تصل إلى أعلى مستوى في 6 أشهر.. والسببالبيتكوين Bitcoin

كتبت - منة الله جمال:

تقترب Bitcoin من أعلى مستوياتها في ستة أشهر؛ تحسبًا لإدراج أول صناديق تداول البيتكوين المستندة إلى العقود الآجلة (ETF) في الولايات المتحدة، والتي يأمل المستثمرون أن تعزز أحجام تداول العملات المشفرة.

 

(اقرأ أيضًا) تويتر يسمح للمستخدمين بإرسال واستقبال نصائح Bitcoin

 

إذا لم تعترض لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC)، فإن ProShares Bitcoin Strategy ETF يكمل فترة 75 يومًا منذ أن قدم مدير الصندوق الخطط ويمكن أن يبدأ التداول يوم الثلاثاء.


يمكن لمديري الصناديق الآخرين إدراج صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين في الأيام والأسابيع المقبلة، وقد يؤدي ذلك إلى استثمار أوسع في الأصول الرقمية.

 

سعر بيتكوين Bitcoin 


بلغت العملة المشفرة الأكبر في العالم آخر مرة 62288 دولارًا، بالقرب من أعلى مستوى في ستة أشهر يوم الجمعة عند 62944 دولارًا وليس بعيدًا عن أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 64895 دولارًا في أبريل.

 

تداول Ether حول 3866 دولارًا 

 

تم تداول Ether، وهو رمز شهير آخر يستخدم في Ethereum blockchain، حول 3866 دولارًا وكان يرتفع جنبًا إلى جنب مع البيتكوين منذ منتصف سبتمبر.

 

قال كريس ويستون، رئيس الأبحاث في Pepperstone إن الأخبار الخاصة بمجموعة من صناديق الاستثمار المتداولة لتتبع العقود الآجلة ليست جديدة على أولئك الذين يتابعون الفضاء عن كثب، وبالنسبة للكثيرين تعد هذه خطوة للأمام ولكنها ليست مغير قواعد اللعبة الذي يستشعره البعض، في ملبورن، أستراليا، "لقد كنا متحمسين من قبل مؤسسة التدريب الأوروبية الموضعية، وقد يحتاج هذا إلى مزيد من العمل على جبهة التنظيم.

 

من بين مديري الصناديق الذين تقدموا بطلبات لإطلاق صناديق Bitcoin ETF في الولايات المتحدة، VanEck Bitcoin Trust و ProShares و Invesco و Valkyrie و Galaxy Digital Funds.


وافقت بورصة ناسداك الجمعة على إدراج Valkyrie Bitcoin Strategy ETF، تخطط Grayscale، أكبر مدير للعملة الرقمية في العالم، لتحويل منتجها الرائد، Grayscale Bitcoin Trust إلى ETF، حسبما ذكرت CNBC يوم الأحد.


بعد شهور من التبادل بين هيئة الأوراق المالية والبورصات ومصدري صناديق الاستثمار المتداولة في العقود الآجلة لعملة البيتكوين، يبدو أن الجهة التنظيمية مستعدة لإعطاء الضوء الأخضر لعدد قليل من الإيداعات التي من شأنها أن تفتح

الباب أمام وصول أوسع إلى العملات المشفرة للمستثمرين الأفراد والمؤسسات على حد سواء.


بموجب مجموعات القواعد المستخدمة من قبل مصدري صناديق الاستثمار المتداولة، لا يتعين على هيئة الأوراق المالية والبورصات إعطاء موافقة صريحة على صناديق الاستثمار المتداولة، والتي يمكن إطلاقها في نهاية فترة 75 يومًا إذا لم يكن لدى المنظم الأمريكي أي اعتراض.


يتوقع مستثمرو Cryptocurrency أن الموافقة على أول صندوق ETF من البيتكوين في الولايات المتحدة سيؤدي إلى تدفق الأموال من الشركات والمؤسسات التي لا تستطيع الاستثمار في العملات الرقمية في الوقت الحالي.


أدت مخاوف التضخم العالمية المتزايدة أيضًا إلى زيادة الشهية لعملة البيتكوين، والتي هي محدودة العرض، على عكس الكمية الهائلة من العملات التي أصدرتها البنوك المركزية في السنوات الأخيرة حيث تطبع السلطات النقدية النقود لتحفيز اقتصاداتها.

 

حكم البيتكوين 2021 دار الإفتاء

 

ورد سؤال إلى دار الإفتاء المصرية يقول: ما الحكم الشرعي في معاملة مستحدثة تتعلق بمبادلة العملات الشمفرة الأجنبية، قالت لجنة الفتوى بالدار، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، إنه بعد بحث ودراسة مستفيضة لهذا النوع من التعامل ترى الدار تحريم معاملة الفوركس، والمنع من الاشتراك فيها.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

لماذا ينخفض ​​سعر البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى
مؤسس تويتر: Bitcoin يمكننا من الوصول إلى كل شخص على الكوكب
أكبر خسارة عملة مشفرة في التاريخ | أسرار اختفاء مؤسسي بورصة بتكوين بجنوب أفريقيا

أهم الاخبار