رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بيل جيتس يكشف حقائق حزينة وراء لقاح كورونا

تكنولوجيا

الأحد, 17 أكتوبر 2021 12:11
بيل جيتس يكشف حقائق حزينة وراء لقاح كورونابيل جيتس ولقاح كورونا

كتبت - منة الله جمال:

تم إعطاء لقاح كورونا للعديد من السكان، وقد نال هذا الثناء من بيل جيتس باعتباره الجهة التي ساعدت في تطويره وتوزيعه، لكن من ناحية أخرى، لا يزال يشعر بالحزن.

 

(اقرأ أيضًا) ننشر تفاصيل اتهام بيل جيتس بتصنيع فيروس كورونا للسيطرة على العالم

 

كتب بيل جيتس في عمود في سي إن إن: "اليوم، يتلقى 46٪ من سكان العالم جرعة واحدة على الأقل من لقاح COVID-19، يا له من إنجاز رائع، لم تنتج البشرية وتوزع لقاحات للأمراض بشكل أسرع من هذا، وقد تحقق في 18 شهرًا مما تستغرقه عادةً عقد أو نحو ذلك".

 

بيل جيتس: 2% من سكان الدول النامية تلقوا
لقاح كورونا

 

لكنه لم يكن راضيا ولا يزال يشعر بالحزن، وأضاف: "لكن مع هذا النجاح المذهل، هناك فرق صارخ، فقط حوالي 2٪ من الناس في البلدان منخفضة الدخل تلقوا لقاح كورونا، يصعب التغلب على هذا بشكل متزايد لأن حكومات الدول الغنية تشتري جرعات إضافية من أجل التعزيز".


وفقًا لبيل جيتس، يحق للناس أن يغضبوا من ذلك، والسبب أن كورونا يمكن الوقاية منه باللقاحات لكن الكثير من الناس يموتوا لأنهم لا يحصلون عليه خصوصًا في الدول الفقيرة، ثم على حد قوله ما

الحل.

 

اقترح مؤسس شركة Microsoft أن تقوم الحكومة وصناع القرار بزيادة القدرة على إنتاج اللقاح بشكل جدي، على وجه الخصوص، ضمان وجود موارد كافية لإنتاج كميات كبيرة من لقاح Corona mRNA.

 

ثم ينبغي تشجيع تطوير لقاحات أولية لمحاربة الأمراض المعدية التي قد تظهر في المستقبل، عندها سيكون من الأفضل لو استطاعت دول أخرى إنشاء لقاحات خاصة بها، بما في ذلك لقاح كورونا.

 

ينصح بيل جيتس قائلاً: "تتمثل إحدى الخطوات طويلة المدى في أن تبني البلدان قدرتها على تطوير وتصنيع واعتماد اللقاحات الخاصة بها".

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

طليقتا جيف بيزوس وبيل جيتس تتبرعان بمبلغ 40 مليون 
الاتجار بالجنس والعلاقات الغرامية.. ذنب ميليندا يلاحق بيل جيتس
اتهامات جديدة بالتنمر والتحرش تلاحق بيل جيتس

حتى في السرقة.. أوجه تشابه مثيرة للاهتمام بين بيل جيتس ومارك زوكربيرج

أهم الاخبار