رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

Hello Heart تطبيق يساعد على خفض ضغط الدم

تكنولوجيا

السبت, 16 أكتوبر 2021 23:36
Hello Heart تطبيق يساعد على خفض ضغط الدمHello Heart

كتبت - منة الله جمال:

أظهرت دراسة استمرت ثلاث سنوات شملت ما يقرب من 28000 بالغ أن تطبيق الهاتف الذكي وشاشة متصلة كانا قادرين على مساعدتهم على خفض ضغط الدم بشكل ملحوظ.

يسمح البرنامج ، المسمى Hello Heart ، للأشخاص بتتبع ضغط الدم والوزن والنشاط البدني ويقدم نصائح حول كيفية إدارة ضغط الدم.

بعد عام واحد من استخدام البرنامج ، كان أكثر من 85 في المائة من الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم في المرحلة الثانية لديهم انخفاض في ضغط الدم الانقباضي ، والذي ظل عند مستويات منخفضة على مدار ثلاث سنوات ، وفقًا للدراسة التي نُشرت في مجلة JAMA Network Open.
قال الباحثون إن معظم المشاركين حققوا انخفاضًا في ضغط الدم وحافظوا عليه خلال فترة متابعة استمرت ثلاث سنوات.
قال مؤلف الدراسة ألكسيس بيتي ، طبيب القلب والأستاذ المساعد في جامعة كاليفورنيا ، سان فرانسيسكو: "هذه هي أول دراسة منشورة تمت مراجعتها من قبل النظراء

، وتبلغ عن تجربة طويلة الأمد لتطبيق صحي رقمي لإدارة ضغط الدم".
تضمن برنامج "Hello Heart" جهاز مراقبة ضغط الدم الذي يرسل تلقائيًا القراءات مباشرة إلى التطبيق.
يراقب التطبيق الاتجاهات ويمنح المستخدمين تلقائيًا استراتيجيات لتحسين ضغط الدم بأشياء مثل النظام الغذائي والتمارين الرياضية.
سجلت هذه الدراسة الجماعية بالغين في الولايات المتحدة يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع ضغط الدم بين 1 يناير 2015 و 1 يوليو 2020. تم تقديم برنامج الإدارة الذاتية لارتفاع ضغط الدم من خلال خطة صاحب العمل للمشارك (أو الزوج / الزوجة).
تشير النتائج إلى أن برنامج الإدارة الذاتية لارتفاع ضغط الدم بتكنولوجيا الأجهزة المحمولة يمكن أن يدعم التحكم طويل المدى في ضغط الدم والكشف عن ضغط الدم المرتفع للغاية.
قال الباحثون إن مثل هذه
البرامج قد تعمل على تحسين مراقبة وضبط BP في العالم الحقيقي.
وجدت الدراسات السابقة لتدخلات الإدارة الذاتية لإدارة BP التي تسهلها تكنولوجيا الأجهزة المحمولة ارتباطات مهمة مع التحكم في BP.
لاحظ مؤلفو الدراسة: "على حد علمنا ، هذه هي الدراسة الأولى التي تبلغ عن تجربة طويلة الأمد مع تطبيق صحي رقمي لإدارة ارتفاع ضغط الدم ، مع قدر كبير من الارتباط الذي يحتمل أن يكون ذا مغزى سريريًا".
على الرغم من أن فقدان الوزن كان مرتبطًا بانخفاض ضغط الدم ، إلا أن فقدان الوزن لا يبدو أنه يتوسط في الارتباط بين الارتباط وانخفاض ضغط الدم.
وأشار الفريق إلى أنه "من المحتمل أن تكون هناك عوامل أخرى مسؤولة عن الارتباط بين التفاعل وانخفاض ضغط الدم. وقد تشمل هذه العوامل الالتزام بالأدوية ، وتقليل تناول الصوديوم ، وإدارة الإجهاد ، وإدارة النوم ، والتي يشجعها نظام توصيات التطبيق".
أوصوا بأن الدراسات المستقبلية يجب أن تدرس فعالية ونشر تدخلات الإدارة الذاتية لإدارة BP التي تسهلها تكنولوجيا الهاتف المحمول وفعاليتها في العالم الحقيقي في أماكن ومجموعات سكانية أخرى بالإضافة إلى تحقيقات أعمق في الآليات التي تحرك آثارها على التحكم في BP.

أهم الاخبار