رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

فرض أكبر غرامة على أمازون

تكنولوجيا

الجمعة, 30 يوليو 2021 22:34
فرض أكبر غرامة على أمازونأمازون

كتبت - منة الله جمال:

فرضت هيئة مراقبة البيانات في لوكسمبورج أكبر غرامة على شركة أمازون على الإطلاق تتعلق بالخصوصية في الاتحاد الأوروبي.

 

فرضت CNPD غرامة قدرها 746 مليون يورو (888 مليون دولار) على الشركة في 16 يوليو لانتهاكها قوانين خصوصية البيانات الصارمة للكتلة، والمعروفة باسم GDPR، وكشفت أمازون عن الحكم في ملف لجنة الأوراق المالية والبورصات يوم الجمعة الذي انتقدت فيه القرار ووصفته بأنه لا أساس له من الصحة، مضيفة أنها تعتزم الدفاع عن نفسها "بقوة في هذا الأمر".

 

 

قال أمازون لـ Bloomberg: "لم يكن هناك خرق للبيانات، ولم يتم الكشف عن بيانات العملاء لأي طرف ثالث، هذه الحقائق لا جدال

فيها، نحن نعارض بشدة حكم CNPD"، وأضافت أنها تعتزم استئناف القرار، يقع مقر أمازون في الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورج، حيث يكلف منظم البيانات المحلي بالإشراف على امتثاله.

 

العقوبة هي نتيجة شكوى عام 2018 من قبل مجموعة حقوق الخصوصية الفرنسية La Quadrature du Net، والتي رفعت العديد من الدعاوى القضائية ضد شركات التكنولوجيا الكبرى نيابة عن 12000 شخص بعد وقت قصير من إنشاء اللائحة العامة لحماية البيانات في ذلك العام.

 

ومن بين تلك الحالات قضية تتعلق بنظام تشغيل Android من Google والتي أدت إلى قيام منظم CNIL الفرنسي بفرض غرامة قدرها 57 مليون دولار على شركة البحث العملاقة في يناير 2019 - وهي أكبر غرامة لوائح حماية البيانات العامة حتى الآن، وقضت هيئة الرقابة بأن الشركة انتهكت اللائحة العامة لحماية البيانات بسبب فشلها في الحصول على موافقة قانونية لجمع البيانات المتعلقة بممارسات استهداف الإعلانات.

 

تأتي العقوبة القياسية وسط تدقيق شديد في أعمال أمازون في أوروبا، يعتبر استخدامها للبيانات في صميم تحقيق الاتحاد الأوروبي لمكافحة الاحتكار، بعد تحقيق استمر لمدة عام، توصل المسؤولون في نوفمبر إلى قرار أولي يفيد بأن أمازون قد انتهكت قواعد المنافسة باستخدام بيانات البائع من طرف ثالث لتعزيز منتجاتها. في الوقت نفسه، أطلقوا تحقيقًا ثانيًا في معاملتها التفضيلية المزعومة لمنتجاتها الخاصة على موقعها ومنتجات شركائها.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

أهم الاخبار