رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الذكاء الاصطناعي من IBM يتنبأ بكيفية تقدم مرض باركنسون

تكنولوجيا

الجمعة, 30 يوليو 2021 22:30
الذكاء الاصطناعي من IBM يتنبأ بكيفية تقدم مرض باركنسونمرض باركنسون

كتبت - منة الله جمال:

في الماضي، رأينا الأطباء يستخدمون برنامج الذكاء الاصطناعي للكشف عن أورام المخ وأمراض الكلى وأنواع مختلفة من السرطان، الآن، يقول باحثون من شركة IBM ومؤسسة Michael J. Fox Foundation (MJFF) إنهم طوروا برنامجًا يمكنه التنبؤ بكيفية تقدم أعراض مريض باركنسون من حيث التوقيت والشدة.

 

في مجلة The Lancet Digital Health، زعموا أن البرنامج يمكن أن يغير الطريقة التي يساعد بها الأطباء المرضى في إدارة أعراضهم من خلال السماح لهم

بالتنبؤ بشكل أفضل بكيفية تقدم المرض.

 

قالوا: "هدفنا هو استخدام الذكاء الاصطناعي للمساعدة في إدارة المرضى وتصميم التجارب السريرية، هذه الأهداف مهمة لأنه على الرغم من انتشار مرض باركنسون، يعاني المرضى من مجموعة فريدة من الأعراض الحركية وغير الحركية.

 

لم يكن الاختراق ممكنًا لولا مبادرة علامات التقدم في مرض باركنسون، وهي دراسة رعتها مؤسسة مايكل جيه فوكس،

تصف شركة IBM مجموعة البيانات، التي تتضمن معلومات عن أكثر من 1400 فرد، بأنها الحجم الأكبر والأقوى لبيانات مريض باركنسون الطولية حتى الآن وتقول إنها سمحت لنموذج الذكاء الاصطناعي الخاص بها برسم أعراض معقدة وأنماط تقدم.

 

تشير التقديرات إلى أن مرض باركنسون يصيب أكثر من 6 ملايين شخص على مستوى العالم، ولا يوجد علاج معروف له حاليًا، تخطط IBM Research و MJFF لمواصلة العمل على نموذج الذكاء الاصطناعي، في المستقبل، يأملون في تحسينه في توفير المزيد من التوصيفات الدقيقة للمراحل المختلفة للمرض.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

أهم الاخبار