رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

اليوان الرقمي الصيني يشكل تحديات للدولار الأمريكي

تكنولوجيا

الأحد, 25 يوليو 2021 23:41
اليوان الرقمي الصيني يشكل تحديات للدولار الأمريكياليوان الرقمي الصيني

كتبت - منة الله جمال:

تتفوق الصين على الولايات المتحدة عندما يتعلق الأمر بالابتكار في مجال النقود عبر الإنترنت، مما يشكل تحديات لوضع الدولار الأمريكي كاحتياطي نقدي بحكم الأمر الواقع.

 

ما يقرب من 80 دولة - بما في ذلك الصين والولايات المتحدة - في طور تطوير عملة رقمية للبنك المركزي، إنه شكل من أشكال المال يخضع للتنظيم ولكنه موجود بالكامل عبر الإنترنت.

 

أطلقت الصين بالفعل اليوان الرقمي لأكثر من مليون مواطن صيني، بينما لا تزال الولايات المتحدة تركز إلى حد كبير على

البحث.

 

تقوم المجموعتان المكلفتان بهذا البحث في الولايات المتحدة، مبادرة العملة الرقمية التابعة لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وبنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن، بتحليل الشكل الذي قد تبدو عليه العملة الرقمية للأمريكيين، الخصوصية هي مصدر قلق كبير، لذلك يراقب الباحثون والمحللون طرح اليوان الرقمي في الصين.

 

قالت نيها نارولا، مديرة مبادرة العملات الرقمية في MIT Media Lab: "أعتقد أنه إذا كان هناك دولار رقمي، فإن الخصوصية ستكون جزءًا مهمًا جدًا جدًا من ذلك، الولايات المتحدة مختلفة تمامًا عن الصين".

 

قال 7٪ من الأمريكيين إنهم لا يستخدمون الإنترنت، بالنسبة للأمريكيين السود، ترتفع هذه النسبة إلى 9٪، وبالنسبة للأمريكيين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا، ترتفع هذه النسبة إلى 25٪. الأمريكيون ذوو الإعاقة هم أكثر عرضة بثلاث مرات من أولئك الذين ليس لديهم إعاقة لأن يقولوا إنهم لم يدخلوا الإنترنت أبدًا، هذا جزء مما يبحث عنه معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

 

تهدف فكرة عملات العملة الرقمية في الولايات المتحدة جزئيًا إلى التأكد من بقاء الدولار في الصدارة النقدية في الاقتصاد العالمي.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

أهم الاخبار