رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أكبر خسارة عملة مشفرة في التاريخ | أسرار اختفاء مؤسسي بورصة بتكوين بجنوب أفريقيا

تكنولوجيا

الخميس, 24 يونيو 2021 13:58
أكبر خسارة عملة مشفرة في التاريخ | أسرار اختفاء مؤسسي بورصة بتكوين بجنوب أفريقيابيتكوين Bitcoin
كتبت - منة الله جمال

 ربما خسر مستثمرو العملات المشفرة في جنوب أفريقيا ما يقرب من 3.6 مليار دولار من عملة البيتكوين بعد اختفاء شقيقين مرتبطين بواحدة من أكبر بورصات العملة المشفرة في البلاد.

 

دبي تشهد إدراج أول صندوق للعملات المشفرة في الشرق الأوسط

 

وفقًا لـ Bloomberg، تقول شركة محاماة في كيب تاون إنها لا تستطيع تحديد مكان أمير و Raees Cajee، مؤسسي Africanrypt، في أبريل، أبلغت البورصة مستثمريها أنها كانت ضحية لاختراق وطلبت منهم عدم إبلاغ السلطات بالحادثة؛ لأن ذلك سيؤدي إلى إبطاء عملية استرداد أموالهم المفقودة.

 

جون مكافي المثير للجدل | John McAfee نبي البيتكوين هرب من أمريكا وتوفى في زنزانة بإسبانيا

 

قام بعض المتورطين في التبادل بتعيين Hanekom Attorneys، شركة المحاماة التي قالت إنها لم تتمكن من العثور على الشقيقين، للتحقيق في الحادث، ووجدت أن شخصًا ما قد سحب الأموال المجمعة الخاصة بـ Africarypt من الحسابات المحلية ومحافظ العملاء حيث تم تخزين العملات المعدنية في الأصل ووضعها في أكواب وخلاطات، مما يجعل من الصعب (وإن لم يكن مستحيلًا) تتبع الأموال.

 

قالت شركة المحاماة لبلومبرج: "فقد موظفو أفريكربت الوصول إلى المنصات الخلفية قبل سبعة أيام من الاختراق المزعوم، حاول المنفذ الاتصال بكل من الأخوين Cajee عدة مرات فقط للحصول على بريدهم الصوتي في كل مرة".

 

ومما يزيد من تعقيد أية محاولة استرداد هو أن هيئة سلوك القطاع المالي في جنوب أفريقيا لا يمكنها إجراء تحقيق رسمي في الحادث لأن العملة المشفرة لا تعتبر من الناحية القانونية منتجًا ماليًا في الدولة.

 

إذا لم يتمكن أي شخص من استرداد الأموال، فسيتم اعتبارها أكبر خسارة عملة مشفرة في التاريخ، مما يلقي بظلالها بسهولة على ما يقرب من 200 مليون دولار كندي والتي اختفت عندما توفي مؤسس بورصة QuadrigaCX الكندية أثناء سفره في الهند.

أهم الاخبار