رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

ابتكار طائرة بدون طيار تتعقب صرخات البشر لإنقاذ الأرواح

تكنولوجيا

الجمعة, 18 يونيو 2021 22:55
ابتكار طائرة بدون طيار تتعقب صرخات البشر لإنقاذ الأرواحطائرة بدون طيار
كتبت - منة الله جمال:

ابتكر فريق من الباحثين من معهد Fraunhofer FKIE الألماني طائرة بدون طيار يمكنها تحديد مواقع البشر الذين يصرخون. على الرغم من أن الأمر يبدو وكأنه من قصص الخيال البائس ، إلا أنه في الواقع شيء شرعوا في ابتكاره لتسهيل عثور المستجيبين الأوائل على الناجين بعد كارثة طبيعية.

قال ماكارينا فاريلا ، أحد المهندسين الرئيسيين في المشروع ، لصحيفة واشنطن بوست: "يمكن للطائرات بدون طيار أن تغطي مساحة أكبر في فترة زمنية أقصر من رجال الإنقاذ أو الكلاب المدربة على الأرض". "إذا كان هناك مبنى منهار ، فيمكنه تنبيه رجال الإنقاذ ومساعدتهم. يمكنها الذهاب إلى أماكن لا يمكنهم السفر

إليها أو الوصول إليها ".

لإنشاء طائرتهم بدون طيار ، سجل الباحثون أنفسهم أولاً وهم يصرخون وينقرون ويصدرون أصواتًا أخرى قد يصدرها شخص بحاجة إلى المساعدة. ثم استخدموا تلك التسجيلات لتدريب خوارزمية ذكاء اصطناعي وقاموا بتعديل البرنامج لتصفية الأصوات المحيطة مثل أزيز دوارات الطائرة بدون طيار. خارج البرامج والطائرات بدون طيار ، فإن باقي النظام ليس بهذا التعقيد. استخدم الفريق نوع الميكروفونات التي قد تجدها على هاتفك الذكي ، ويرجع ذلك أساسًا إلى رغبتهم في إبقاء الطائرة بدون طيار خفيفة ورشيقة.

أخبر فاريلا The Post أن فريق Fraunhofer FKIE أجرى العديد من الاختبارات الميدانية المفتوحة الناجحة حيث تمكنت طائرتهم بدون طيار من تقدير موقع شخص ما "في غضون ثوان قليلة" من التقاط الأصوات التي كانوا يصدرونها. كخطوة تالية ، يخطط الباحثون لإضافة ميكروفون ذي تردد أعلى إلى نموذج أولي لجعله أفضل في اكتشاف الأصوات على مسافات بعيدة.

هذه ليست المرة الأولى التي نرى فيها العلماء يفكرون في استخدام الصوت لزيادة قدرات الطائرات بدون طيار. في العام الماضي ، طور فريق من الباحثين من جامعة بوردو نظامًا يسمح للطائرة بدون طيار بالتنقل باستخدام أربعة ميكروفونات ومكبر صوت. من خلال الأصوات ، يمكن أن يأتي شيء ما من هذا المشروع الأخير. أخبر فريق Fraunhofer FKIE The Post أنه تم الاتصال بهم من قبل العديد من المنظمات التي أرادت الشراكة معهم.

أهم الاخبار