رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تنظيم الاتصالات يطلق خدمة تلقى وحل الشكاوى بلغة الإشارة للمرة الأولى

تكنولوجيا

الثلاثاء, 15 يونيو 2021 21:29
تنظيم الاتصالات يطلق خدمة تلقى وحل الشكاوى بلغة الإشارة للمرة الأولى
كتب- جهاد عبدالمنعم

أطلق الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات خدمة تلقى وحل الشكاوى للمستخدمين من متحدى الإعاقة بلغة الإشارة، عن طريق إجراء مكالمات فيديو من خلال موقع الجهاز على الإنترنت «https://tra.gov.eg» يتم من خلالها تلقى الشكوى بلغة الإشارة ومتابعتها والقيام على حلها.

يأتى ذلك استكمالًا لاستراتيجية الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فى دعم المستخدمين من متحدى الإعاقة ودمجهم فى عملية التحول الرقمى وترسيخًا لحقوقهم فى الحصول على كل خدمات الاتصالات المتاحة بالسوق المصري.

تأتى هذه الخطوة تيسيرًا على المستخدمين من

متحدى الإعاقة؛ لضمان رفع معدلات رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم وبما يضمن سهولة النفاذية إلى خدمات الاتصالات والإنترنت، باعتبارهم جزءًا لا يتجزأ من نسيج المجتمع المصري.

يتيح الجهاز خدمة تلقى الشكاوى لمتحدى الإعاقة لمن صُعدت شكواهم ولم يتمكنوا من حلها مع مقدمى الخدمة أو بشكل مباشر لمن ليس لهم طريقة تلبى احتياجاتهم فى التواصل مع مشغل الخدمة الخاص بهم، وفى

هذا الصدد فقد وجه الجهاز شركات الاتصالات العاملة بالسوق المصرى بضرورة توفير خدمة تلقى الشكاوى للمستخدمين من متحدى الإعاقة بلغة الإشارة فى أقرب وقت ممكن وتهيئة نقاط البيع والمنافذ لاستقبالهم وتيسير معاملاتهم.

يأتى هذا فى إطار الاهتمام الذى توليه الدولة لدمج وتمكين المواطنين من متحدى الإعاقة داخل المجتمع المصري، وانطلاقًا من دور الجهاز فى ضمان وصول خدمات الاتصالات إلى جميع المستخدمين، وحرصًا منه على تعزيز طرق التواصل مع كافة أطياف المجتمع.

يعمل مركز تلقى شكاوى المستخدمين من الصم وضعاف السمع من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة السابعة مساءً.

أهم الاخبار