رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) ناسا تخطط لتحليق تجريبي لطائرة هليكوبتر فوق المريخ

تكنولوجيا

الثلاثاء, 23 مارس 2021 23:50
(فيديو) ناسا تخطط لتحليق تجريبي لطائرة هليكوبتر فوق المريخطائرة هليكوبتر

كتبت - منة الله جمال:

ستحاول ناسا الطيران ببراعة لأول مرة في أوائل الشهر المقبل، أعلنت الوكالة أنها تخطط لاختبار تحليق نموذج أولي لطائرة هليكوبتر تزن 4 أرطال في موعد لا يتجاوز الثامن من أبريل.

 

شق الإبداع طريقه إلى المريخ مرتبطًا بالمركبة الجوالة المثابرة التابعة لناسا، والتي هبطت بنجاح على سطح الكوكب الأحمر في 18 فبراير.


ستعمل المثابرة على نشر الإبداع في مساحة 33 × 33 قدمًا من التضاريس داخل Jezero Crater التي اختارتها ناسا لتسويتها، ستستغرق العملية بأكملها حوالي ستة أيام حتى تكتمل، مع خطوة واحدة من الإجراء تتضمن جهاز قطع كبلات نارية.

 

بعد أن تسقط المثابرة عن Ingenuity، فإنها ستبتعد بحذر عن المروحية لمنح خلاياها الشمسية فرصة لإعادة الشحن، بمجرد نشرها، ستحاول ناسا إكمال عملية الطيران التجريبي بالكامل في حوالي 31 يومًا، وقال فرح علي باي، مهندس الأنظمة في مختبر الدفع النفاث: "كما هو الحال مع كل شيء في المروحية، لم يتم نشر هذا النوع من قبل".

 

إذا سارت الأمور وفقًا للخطة، فستشاهد أول رحلة تجريبية لـ Ingenuity تحوم على ارتفاع 10 أقدام عن سطح الكوكب لمدة 30 ثانية، حتى الآن، لم

يكن لدى ناسا سوى فرصة طيران الإبداع هنا مرة أخرى على الأرض، حيث اختبرته داخل غرف التفريغ والمختبرات.

 

يمثل تحليق مركبة فوق المريخ بعض التحديات الفريدة، على الرغم من وجود جاذبية أقل على الكوكب، إلا أن الغلاف الجوي أقل كثافة بشكل ملحوظ، لكن ربما يكون التحدي الأكبر الذي يواجه الروبوت هو درجة حرارة المريخ الباردة، يمكن أن تنخفض درجات الحرارة أثناء الليل إلى 130 درجة فهرنهايت تحت الصفر.

 

قال مي مي أونج، مدير مشروع Ingenuity: "المريخ صعب، خطتنا هي العمل على أي شيء يلقي به الكوكب الأحمر علينا بنفس الطريقة التي تعاملنا بها مع كل تحد واجهناه خلال السنوات الست الماضية - معًا بإصرار وكثير من العمل الجاد، وقليل من الإبداع".

أهم الاخبار