رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

نبيلة مكرم عن مؤتمر مصر تستطيع: الصناعة الوطنية تحظى بدعم كبير من الدولة

نبيلة مكرم عن مؤتمر مصر تستطيع: الصناعة الوطنية تحظى بدعم كبير من الدولةالسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة
القاهره - ا ش ا

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، أن مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة" المقرر له يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، ينعقد في توقيت بالغ الأهمية مع تغيرات اقتصادية عالمية، ما يتعاظم معه ضرورة البحث عن حلول بديلة ودعم استراتيجية الدولة في توطين الصناعة محليًا، ونقل التكنولوجيا والعمل مع الشركات الأجنبية العاملة بمصر في مختلف المجالات، لخفض فاتورة الاستيراد.

 

اقرأ أيضًا.. وزيرة الهجرة تعقد اجتماع تنسيقي استعدادا لزيارة وفد تجاري مصري إلى كندا

 

ولفتت وزيرة الهجرة، في تصريحات لها اليوم الجمعةلوكالة  انباء الشرق الاوسط  إلى حرص القيادة السياسية على إتاحة الفرصة للعديد من الشركات

العالمية للاستثمار في مصر، ما يسهم في توفير المزيد من فرص العمل، وضخ المزيد من الاستثمارات في السوق المصري، لاسيما في ضوء الإصلاحات التشريعية والاقتصادية التي قدمتها مصر مؤخرًا، وكذلك الاستفادة من خارطة الاستثمار الصناعي.

 

الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي أهمية كبيرة لتوطين الصناعة

 

ونوهت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يولي أهمية كبيرة لتوطين الصناعة والاعتماد على المنتج المحلى، مع دعم مضاعف للقطاع الخاص خلال الفترة المقبلة للقيام بدوره في تنمية الاقتصاد.

 

وقالت الوزيرة إن الصناعة الوطنية تحظى بدعم كبير من الدولة عبر المبادرات التمويلية لقطاع الصناعة، بجانب مبادرات دعم المنتج المحلي، وجميعها تساهم في زيادة مبيعات المنتجات المصرية، إضافة إلى زيادة معدلات نمو الأنشطة الصناعية المختلفة.

 

مصر لديها الكثير من مقومات النجاح من أيدي عاملة ماهرة ومدربة

 

وتابعت أن الصناعة قادرة على أن تقود العديد من المجالات الاقتصادية الاستراتيجية الوطنية، وأن مصر لديها الكثير من مقومات النجاح من أيدي عاملة ماهرة ومدربة على أعلى مستوى، بجانب المواد الخام لكثير من الصناعات، وكذلك مشروعات البنية التحتية التي أطلقها رئيس الجمهورية خلال السنوات الماضية، ما أسهم في بناء واحدة من أقوى شبكات الطرق، وهو ما يسهل نقل السلع وحركتها داخل جميع أنحاء الجمهورية.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنـــــــــــا.