رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

الهجرة: اختيار اليونان ضيف شرف معرض القاهرة للكتاب تتويج لعلاقات تاريخية ممتدة

الهجرة: اختيار اليونان ضيف شرف معرض القاهرة  للكتاب تتويج لعلاقات تاريخية ممتدةفعاليات افتتاح البرنامج المهني القاهرة 2022

كتبت - رقية عبد الشافي:

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، أن اختيار اليونان ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام، يعد تتويجا لعلاقات تاريخية ممتدة، موضحة أن مبادرة "إحياء الجذور"، تعكس عمق العلاقات بين حضارتي مصر واليونان، لدرجة إنشاء المصريين اليونانيين في ملبورن بأستراليا، نادي المصريين اليونانيين وحرصهم على اللغة العربية، والعلاقات الثقافية الممتدة بين الحضارات، وهو ما لمسناه في معرض العلوم اليونانية القديمة بمكتبة الإسكندرية.

 

اقرأ أيضًا:

قواعد جديدة لمواجهة فيروس كورونا في إيطاليا.. تفاصيل


وأشادت وزيرة الهجرة، بجهود وزارة الثقافة والهيئة المصرية العامة للكتاب، في تنظيم النسخة الحالية من معرض الكتاب وتوفير منصة مهنية ومتخصصة للناشرين والعاملين على صناعة الكتاب ترتقي بالمنتج الثقافي العربي، وتتطور بها صناعة النشر وآلياته.

 

جاء ذلك أثناء مشاركة السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في فعاليات افتتاح

البرنامج المهني القاهرة 2022، مؤتمر "الترجمة عن العربية جسر للحضارة- كتبنا تنير العالم" على هامش معرض الكتاب الدولي في نسخته (53).


وحضر الفعاليات، الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور صلاح فضل، رئيس مجمع اللغة العربية، والسيد نيكولاوس جاريليدس، سفير اليونان لدى مصر، د. علي بن تميم رئيس مركز أبو ظبي للغة العربية، السيدة بُدور القاسمي، رئيس الاتحاد الدولي للناشرين، أ.د هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، ممثلا عن وزير الأوقاف، قدم الافتتاح الإعلامية، قصواء الخلالي.
 

لمزيد من الأخبار اضغط هنــــــــــا.