رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

المصريون بالخارج يختارون "العناني "شخصية العام" لجهوده والارتقاء بقطاعي السياحة والآثار

المغتربون المصريون

الثلاثاء, 30 نوفمبر 2021 19:50
المصريون بالخارج يختارون العناني شخصية العام لجهوده والارتقاء بقطاعي السياحة والآثارالدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار

كتبت - رقية عبد الشافي:

يتابع المصريين في الخارج عن كثب شديد كل الإنجازات التي تحدث على أرض الدولة المصرية، وذلك في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

 

اقرأ أيضًا: السعودية تمدد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة بدون مقابل


ومن خلال متابعة أبناء مصر في الخارج لما يتم من انجازات علي أرض الواقع والمجهود الذي يقدمه الجهاز التنفيذي للدولة ممثل في الحكومة المصرية والتي كان له الأثر الأكبر في تلك الطفرة التي تشهدها مصر في الآونة الأخيرة، اختار عدد من رموز الجاليات المصرية في الخارج، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، ليكون شخصية هذا العام 2021.

 

ووقع هذا الاختيار من رموز الجاليات في الخارج، نظرا للمجهود الذي يقدمه لدعم قطاع السياحة والآثار علي كافة الاتجاهات والتي كان أخرها افتتاح طريق الكباش بمحافظة الأقصر ومن قبل افتتاح متحف الحضارات بجانب الحدث الأضخم الذي ينتظره العالم وهو افتتاح المتحف الكبير .

 

ألمانيا


وفي هذا السياق يري علاء ثابت،  رئيس بيت العائلة المصرية بألمانيا، أن اختيار الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار المصري شخصية العام، نظرًا لمجهوده في الارتقاء بأداء قطاع السياحة والآثار، مؤكدا أن الجاليات المصرية كانت تتابع بكل فخر افتتاح طريق الكباش والذي يعد دعاية سياحية قوية وتأكيد أن الجمهورية الجديدة تسير بالطريق الصحيح .


وأكد رئيس بيت العائلة المصرية، أن النجاح الكبير للاحتفال بافتتاح طريق الكباش جاء تتويجا لجهد كبير تم بذله على مدار شهور، مشيرًا إلى أن اختيار الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار الوزير شخصية العام جاء نتيجة متابعته أبناء الجالية لما يدور في مصر من أحداث وما يتم على أرضها من مشروعات، وما يبذله المسئولون من جهود.

 

وأضاف ثابت، أن العناني يستحق أن يكون شخصية العام عن جدارة، نظرًا لمجهوده في الارتقاء بأداء قطاع السياحة والآثار.

 

فرنسا


ومن جانبه أكد صالح فرهود، رئيس الجالية المصرية في فرنسا، أنه سيكون هناك تنسيق وتعاون بين وزارة السياحة والآثار وأجهزة الوزارة

المختلفة في أقرب وقت لبحث استغلال افتتاح طريق الكباش في الدعاية والترويج للسياحة المصرية بشكل عام في مختلف دول العالم من خلال الجاليات المصرية.

 

النمسا


وقال بهجت العبيدي، المقيم بالنمسا، ومؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، إن اختيار الوزير خالد العناني شخصية العام إنما جاء عن قناعة تامة لما يقوم به من جهد مشهود، وبما يتم تنفيذه على الأرض من مشروعات.


وأضاف العبيدي أن العناني قاد باقتدار فريق العمل من الوزارة وخارجها وجميع المشاركين في الإعداد والتنفيذ للحدث وإخراجه بصور أبهرت العالم كله.

 

وأكد أن هذا الجهد الذي بذله وزير السياحة والآثار محل تقدير واحترام من المصريين بالخارج وكافة الجاليات التي سعدت بمتابعة حدث مهم يعبر عن أحترم الشعب المصري لآثاره واعتزازه بتاريخه .

 

جنيف


ومن جنيف قال جمال حماد ،رئيس بيت العائلة المصرية، هناك إننا بكل فخر رشحنا عن قناعة الدكتور خالد العناني شخصية العام 2021 وذلك لإيماننا الكبير بما يقوم به من عمل دؤوب استطاع من خلاله أن يضع مصر في صورتها التي تليق بها كوجهة سياحية، لافتا إلى أنه يستحق هذا اللقب عن جدارة واستحقاق، مؤكدا أن العالم أجمع تابع حفل افتتاح طريق الكباش والذي جاء مبهرا بفضل الجهد الذي يبذله الوزير العناني والفريق المعاون له من مختلف قطاعات الدولة .  وأضاف حماد أن حفل افتتاح طريق الكباش الأخير قد أبهر الشعب السويسري كما أبهر العديد من شعوب العالم.

 

إيطاليا


ومن إيطاليا قال الدكتور وائل عبد القادر، رئيس رابطة الثقافة المصرية الإيطالية، إن المصريين بإيطاليا فخورون كل الفخر بتلك النقلة النوعية الهائلة التي حدثت لقطاع السياحة والآثار المصري والتي سيكون لها أكبر

الأثر على نمو الاقتصاد المصري .


وأكد عبد القادر أن اختيار الدكتور خالد العناني شخصية العام جاء ليؤكد للجميع أن أبناء مصر في الخارج يتابعون عن كثب كل ما يدور في مصر، ويدعمون كل مؤسسة وكل مسؤول يقوم بالدور المنوط به بكفاءة عالية. 

 

 

السعودية


ومن المملكة العربية السعودية قال الإعلامي فوزي بدوي، المتحدث باسم الجالية، أن ما قام به الوزير خالد عناني في تنمية قطاع السياحة والآثار يظل مصدر فخر لكل مصري في الداخل والخارج على حد سواء.


وأكد بدوي، أن اختيار الدكتور خالد العناني شخصية العام إنما هو اختيار موفق، يؤكد تقدير أبناء مصر في الخارج لكل مسؤول مصري يقوم بواجبات وظيفته بالشكل الذي يليق بمصرنا العظيمة.

 

أمريكا


فيما قال نشأت زنفل، نائب رئيس البيت الثقافي المصري الأمريكي، إن المصريين بالخارج يتابعون عن كثب شديد كل الإنجازات التي تحدث على أرض مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي . 


وأضاف زنفل أنه من خلال المتابعة الدقيقة لأبناء مصر في الخارج، برز العديد من المسئولين في قائمة شخصية العام، وهي المبادرة التي ينظمها المصريين  بالخارج كل عام ، تكريمًا وتقديرًا لجميع المسئولين .

 

وأوضح زنفل أنه بالتزامن مع الطفرة التي تشهدها مصر في الآونة الأخيرة بالقطاع السياحي، رأى أعضاء الجاليات المصرية بالخارج أن الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار .


وأضاف زنفل أن تكريم العناني سيكون من خلال احتفال افتراضي بحضور رموز الجاليات المصرية في العديد من الدول حول العالم وكذلك تقديم التهنئة له علي كل ما تحقق من نجاح في قطاع السياحة والآثار وما يقدمه لمصر،  مُشيرًا إلى أن اللجنة المنظمة للمبادرة تتواصل حاليا مع وزارة السياحة والآثار من أجل التنسيق لعقد اجتماع افتراضي يجمع بين المصريين بالخارج والوزير وذلك لمناقشة أدوات دعم الجاليات المصرية لهذا القطاع والترويج للآثار المصرية وتنشيط حركة السياحة .

 

وذكر زنفل أنه يتم اختيار شخصية العام من جانب المصريين بالخارج من خلال اجتماعات ومشاورات تتم بين رموز الجاليات في مختلف الدول ، ولهذا فقد أجمع المصريين  بالخارج على اختيار خالد العناني وزير السياحة والآثار المصري شخصية العام ٢٠٢١، متمنين له المزيد من النجاح والتوفيق ولمصر الغالية كل التقدم والازدهار.

 

والجدير بالذكر أن شخصية العام 2020 كانت من نصيب السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، لما قدمته من دعم لأبناء مصر العالقين وقت جائحة كورونا.

 

لمزيد من أخبار المصريين في الخارج اضغط هنا.