رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أبرز المعلومات عن الوثيقة التأمينية للمصريين بالخارج المقرر إصدارها يناير المقبل

أبرز المعلومات عن الوثيقة التأمينية للمصريين بالخارج المقرر إصدارها يناير المقبلالوثيقة التأمينية للمصريين بالخارج

كتبت- رقية عبد الشافي:

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن تفاصيل وثيقة التأمين الاختيارية تلبية لطلبات المصريين بالخارج خاصة من العاملين بدول الخليج، حيث تم التنسيق مع وزارة الداخلية وهيئة الرقابة المالية، والاتحاد المصري للتأمين لإصدار "وثيقة التأمين الاختياري للمصريين بالخارج" بدءا من يناير المقبل 2022.

 

اقرأ أيضًا: نصائح نميرةً نجم للبرلمانيات وشبكة تمكين المرأة في جنوب السودان

 

 

وفي السطور التالية تقدم أهم المعلومات عن الوثيقة التأمينية للمصريين بالخارج، المقرر إصدارها يناير المقبل 2022.

 

توقيع مذكرة رسمية:

 

للمرة الأولى بين ثلاثة جهات رسمية، وقعت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مذكرة تفاهم مع كل من الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، وعلاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين.

 

وتتضمن مذكرة التفاهم عمل الترتيبات اللازمة مع الجهات المعنية لإصدار وثائق التأمين وتحصيلها إلكترونيا، بالتنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية والحصول

على موافقتها، واتخاذ التدابير اللازمة لضمان حصول المصريين العاملين بالخارج على التعويضات المستحقة لهم في حالة حدوث الخطر المؤمن منه.

 

موعد إصدار الوثيقة:

 

وأعلنت وزارة الهجرة عن إصدار وثيقة التأمين الاختيارية للمصريين بالخارج بدءا من يناير المقبل 2022، بمشاركة المجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج، والتي تم تشكيلها العام الحالي 2021، حيث تضم شركات التأمين التي من المقرر أن تقوم بإصدار وثيقة التأمين الاختيارية للمصريين العاملين والمقيمين بالخارج، لمد المظلة التأمينية للمصريين في الخارج، بما يتوافق مع إستراتيجية الدولة لتحقيق الشمول التأميني بالسوق.

 

وثيقة الحوادث الشخصية:

 

وعن وثيقة الحوادث للمصريين بالخارج، أعلنت وزارة الهجرة أنه سيتم إتاحة وثيقة الحوادث الشخصية للمصريين العاملين بالخارج، والتي تم اعتمادها من الهيئة العامة للرقابة المالية، ليتم العمل بها،

لتغطي المصريين العاملين بالخارج من حاملي تصاريح العمل في حالات الوفاة لعودة الجثمان، وذلك في حدود مبلغ تأمين وقدره 100 ألف جنيه.

 

100 جنيه سنويًا :

 

وعن تكلفة الاشتراك في الوثيقة، قالت السفيرة نبيلة مكرم  وزيرة الهجرة، في تصريحات لها، إنه تم الاتفاق  بين المجمع التأميني على أن يكون الاشتراك 300 جنيه عند الإصدار الأول للجواز بالتعاون مع وزارة الداخلية، و100 جنيه للتجديد سنويًا لوثيقة تأمين الحوادث الشخصية للمصريين بالخارج، ويتم فتح حساب بالبنك المركزي تصرف منه تعويضات للمستفيدين بالوثيقة، سواء في حالات نقل الجثمان أو التأمين ضد الحوادث الشخصية.

 

أهداف الوثيقة : 

 

وعن أهداف الوثيقة، تهدف وثيقة التأمين الاختيارية توفير الحماية التأمينية للمصريين العاملين والمقيمين بالخارج، حيث تعمل على توفير التغطية التأمينية في حالات الوفاة ونقل الجثامين ووقوع حوادث وصرف التعويضات المناسبة.

 

وأكدت وزيرة الهجرة، أن الوثيقة جاءت استجابة لطلبات المواطنين المصريين بالخارج وخاصة المصريين في دول الخليج، وتطبق باعتبارها وثيقة اختيارية  لكافة العاملين والمقيمين بالخارج، بما يسهم في تقوية أواصر الانتماء للوطن، وكذلك تطوير ورفع كفاءة الوعي التأميني والارتقاء بمستوى الثقافة التأمينية.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا: