رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

طلاب الشهادة الإعدادية بالشرقية يؤدون امتحان الدراسات الاجتماعية

المحـافظـات

الخميس, 26 مايو 2022 09:28
طلاب الشهادة الإعدادية بالشرقية يؤدون امتحان الدراسات الاجتماعيةلجان الامتحانات
الشرقية- ياسر مطري

بدأ نحو 136 ألفا و982 طالبًا وطالبة بالشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية، في التاسعة من صباح اليوم الخميس، آخر أيام امتحانات نهاية العام الدراسي 2021/2022، الامتحان في مادتي الدراسات الاجتماعية والتربية الرياضية، وسط تطبيق الإجراءات والتدابير الاحترازية حفاظا على صحة وسلامة الطلاب والمراقبين والعاملين بالمدارس.

 

وقال محمد رمضان، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إن عدد الطلاب المقيدين لأداء دور مايو في الشهادة الإعدادية بلغ 136 ألفا و 982 طالبا وطالبة، في 769 لجنة امتحانية على مستوى 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

 

وذكر أن عدد طلاب الشهادة الإعدادية العامة المقيدين لأداء الامتحان يبلغون 134 ألفا و750 طالب داخل عدد اللجان 744، لافتا إلى أن عدد طلاب الإعدادية المهنية بلغ 2157 طالبًا داخل 18 لجنة امتحانية، و55 طالبًا من طلاب الأمل يؤدون الامتحان في 5 لجان، و11 طالبًا من طلاب النور يؤدون الامتحان في لجنة واحدة، و9 طلاب يؤدون الامتحانات في لجنة بمستشفى 57357.

 

وأكد وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، أنه تم التنسيق بين مديريات

التربية والتعليم، والصحة، وهيئة التأمين الصحي، ورؤساء المراكز والمدن، لتوفير الجو الملائم للطلاب لأداء الامتحان بسهولة ويسر، فضلا عن الاهتمام بأعمال النظافة ورفع القمامة أولًا بأول من محيط المدارس بنطاق دائرة المحافظة، وكذلك التطبيق الحاسم للإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد داخل المدارس واللجان الامتحانية، حفاظًا على صحة وسلامة الجميع.

 

وأشار وكيل المديرية، إلى جاهزية اللجان الامتحانية لاستقبال الطلاب، لأداء الامتحان وذلك بعد إجراء أعمال التطهير والتعقيم بها وتوفير الجو الملائم للطلاب لأداء الإمتحان من تهوية وإضاءة جيدة، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الشؤون الصحية لتوفير طبيب أو زائرة صحية في كل مدرسة بها لجان امتحانية لمواجهة حالات الطوارئ.

أهم الاخبار