رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

رئيس جامعة الإسكندرية يناقش سبل التعاون مع محافظ الفيوم

المحـافظـات

الثلاثاء, 07 ديسمبر 2021 10:51
رئيس جامعة الإسكندرية يناقش سبل التعاون مع محافظ الفيومجانب من اللقاء

الإسكندرية- شيرين طاهر

أشاد الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، بجهود محافظ الفيوم فى خدمة المحافظة، مؤكدًا  ضرورة التكامل وتبادل الرؤى والأفكار بين الجامعات لتحقيق أهداف وخطط التنمية ووضعها موضع التنفيذ.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقد بين رئيس جامعة الإسكندرية ومحافظ الفيوم، بقيادة الدكتور أحمد الأنصارى، والدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور ياسر حتاتة رئيس جامعة الفيوم، ووفدًا من أساتذة جامعتى الإسكندرية والفيوم؛ لبحث سبل التعاون المشترك في تنفيذ رؤية التنمية المستقبلية الدراسة المتعلقة بمحافظة الفيوم والتي قدمها طلاب قسم العمارة بكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية على جميع المستويات.

 

وأوضح قنصوة، أن الزيارة تضمنت مناقشة إمكانية التعاون والمساهمة فى وضع التصورات

الحالية والمستقبلية لتطوير المحافظة بشكل عام، ومدينة الفيوم بشكل خاص،  وكيفية المشاركة من قبل طلاب كلية الفنون الجميلة قسم العمارة جامعة الإسكندرية من خلال تنفيذ مشاريع تخرجهم، وذلك خلال زيارتهم التى تستمر ثلاثة أيام.

 

من جانب آخر رحب محافظ الفيوم، بضيوف المحافظة، مؤكدا أهمية ترجمة الأفكار والدراسات البحثية إلى واقع ملموس على أراضي المحافظة، كما استعرض الأنصاري بعض الجوانب الطبوغرافية للمحافظة ومكوناتها الطبيعية والسياحية، ومنتجاتها الزراعية والحرفية والحرفية الشهيرة.

 

وكلف المحافظ مدير إدارة التخطيط العمراني بدراسة الخطط الاستراتيجية والتفصيلية للمحافظة والمقترحات الجديدة لهذه الخطط

مع طلاب كلية الفنون الجميلة لأخذها في الاعتبار عند تطوير رؤيتهم. لأعمال التنمية المستقبلية للمحافظة.

 

وأكد رئيس جامعة الفيوم، أن جامعته مستعدة لاستغلال كافة طاقاتها العلمية والتعاون مع جامعة الإسكندرية لتحقيق خطط التنمية المطلوبة للمحافظة.

 

وقدم طلاب قسم العمارة بكلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية خطة تنمية محافظة الفيوم من خلال 80 مشروع معماري للخريجين، كما تم عرض الوضع الحالي لمنطقة شمال الصعيد بشكل عام ، ومحافظة الفيوم على وجه الخصوص ، وتاريخ الفيوم عبر عصورها التاريخية. التكوين الجيولوجي ومكوناته الاقتصادية وخطط تنمية المحافظة بشكل عام. وعُرض فيلم وثائقي قصير عن منطقة وادي الحيتان وفيلم تسجيلي آخر عن المزارات السياحية بالفيوم.

 

وحضر اللقاء الدكتور هشام سعودى، نقيب المهندسين بالإسكندرية والأستاذ المتفرغ بكلية الفنون الجميلة، والدكتور علاء الألفي رئيس قسم العمارة بكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية وقيادات ومسئولي محافظة الفيوم.

أهم الاخبار