رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تأجيل احتفالية "سيناء أرض التجلي" بسانت كاترين

المحـافظـات

الاثنين, 06 ديسمبر 2021 14:22
تأجيل احتفالية سيناء أرض التجلي بسانت كاترينسانت كاترين - ارشيفية

مكتب الوفد

عقد اللواء عارف عبدالعزيز، رئيس مدينة دهب، اليوم الاثنين، اجتماعا موسعا بجميع العاملين بالوحدة المحلية، استعرض خلاله خطط العمل فى القريب العاجل مشيراً إلى ضرورة رفع درجة الإستعداد، معللا بأن المدينة مقبلة على تنفيذ عدد من المشروعات الكبرى والتى ستحقق طفرة بالمدينة.

 

وشدد رئيس مدينة دهب على ضرورة الالتزام والانضباط ورفع درجات التأهب لدى الجميع مؤكداً ضرورة العمل بمبدأ الرجل الواحد وأن يكن الجميع على قلب رجل واحد حتى يمكن النهوض بالمدينة والارتقاء بها بما يتناسب ومكانتها السياحية.

 

وحضر الاجتماع  مجدى ابو الفتوج صقر، نائب رئيس المدينة وأشرف فتحى سكرتير المدينة .

 

وكان اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، قد وجه برفع درجة الاستعداد القصوى بكافة اجهزة المحافظة

بوجه عام ومدينة كاترين على وجه الخصوص لإقامة احتفالية "سيناء أرض التجلى بمدينة سانت كاترين " بمشاركة عدد من الوزارات ومنها السياحة والاثار والهجرة و الخارجية والاوقاف ومحافظة جنوب سيناء ، والحفل يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وبحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وعدد كبير من الوزراء وسفراء الدول المختلفة وتشارك عدد من الفرق الوطنية والعالمية فى تقديم عروض فنية دينية تمثل الديانات السماوية الثلاث، وفى هذا السياق جرى عقد مؤتمر تنسيقى برئاسة اللواء محمود عيسى مفوض المحافظ للتخطيط والمتابعة واللواء احمد الاسكندرانى

السكرتير العام المساعد بحضور القيادات الأمنية والشرطية وممثلى القوات المسلحة ورؤساء مدن كاترين ودهب و نويبع ومديريى الادارات والمديريات لتحديد المهام وتوزيع الادوار المكلفة بها اجهزة المحافظة للخروج بهذة الاحتفالية بالمظهر الحضارى اللائق بهذة المناسبة الفريدة على مستوى العالم على ارض مصر ارض السلام.

 

تأجيل احتفالية التجلي الأعظم "ملتقى الأديان"

 

وجرى تأجيل احتفالية “سيناء أرض التجلي” بسانت كاترين التي كان من المقرر إقامتها بمدينة  خلال الشهر الجاري. و سبب التأجيل هو منح مزيد من الوقت للاستعداد الجدي لتلك الاحتفالية، وإنهاء عمليات التطوير التي تجرى حاليا بالعديد من المناطق الأثرية والدينية بمنطقة سانت كاترين، والاحتفالية عالمية، ويحضرها العديد من سفراء الدول الأجنبية الموجودة بمصر، فضلا عن العديد من الوزراء والمسئولين المصريين.

 

وتحدد بصفة مبدئية، 11 فبراير المقبل، موعدا لإقامة تلك الاحتفالية، والاحتفالية تبعث برسالة سلام إلى العالم كله، وتقدم نموذجا للتعايش بين الأديان السماوية الثلاث"الإسلامية، والقبطية، واليهودية".

أهم الاخبار