رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

جامعة الزقازيق تدرس حلول مشكلة قرص الغلال المميت

المحـافظـات

الأربعاء, 27 أكتوبر 2021 09:33
جامعة الزقازيق تدرس حلول مشكلة قرص الغلال المميتارشيفية

الشرقية- ياسر مطري

أكد الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، أهمية الدور التوعوي للجامعة في مواجهة ظاهرة تناول قرص حفظ الغلال، الذى يؤدى إلى الموت التي انتشرت في المجتمع من قلة الوعي الديني، مما يؤدي إلى أفعال وتصرفات غير مسئولة من مختلف فئات الشعب وخاصة الشباب، وأهمية تقديم الدعم النفسي وتنظيم رؤية ومقترح لتفعيل دور الجامعة المجتمعي التوعوي سواء داخل الجامعة وخارجها.

 

ووجه خلال ترأسه مجلس الجامعة الشهري، بتشكيل لجنة برئاسة الدكتور خالد الدرندلى وعضوية عمداء كليات (الطب البشرى – الطب البيطرى – العلوم – الزراعة – الصيدلة)

لتقديم بحث تفصيلى منهجى لتقديم حلول لمشكلة قرص الغلة فى المجتمع.

 

وخلال جلسة مجلس الجامعة اليوم أشار العقيد محمود الوحش، عضو هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية، إلى أن نسب تناول قرص الغلة الذى يؤدى إلى الموت ملحوظة هذه الفترة وأن الجامعة بدورها المتميز سواء التوعوي أو البحثي قادرة على وضع الحلول البديلة للمشاكل أو القضايا التي يواجهها المجتمع.

 

وعلى هامش مجلس الجامعة، تم تكريم الدكتورة حنان الجبالى مدير إدارة الصيدليات ومنسق وحدة

الشراء الموحد، والدكتورة سها عطيه منسق الشراء الموحد بمستشفيات جامعة الزقازيق بتسليمهم درع الجامعة تقديراً لجهودهما فى خدمة الجامعة والمجتمع الشرقاوى ولإخلاصهم وتفانيهم فى العمل.

 

وقد كرم أيضاً مجلس الجامعة اليوم الطالبة تقى محمد أحمد بكلية التربية الرياضية بنات بتسليمها درع الجامعة لحصولها على المركز الثالث ببطولة العالم فى رياضة الكيك بوكسنج، متمنيا لها دوام التوفيق وتحقيق مراكز متقدمة لرفع اسم مصر والجامعة فى كافة المحافل الدولية.

 

وقرر مجلس الجامعة اليوم فى ضوء قرار دولة رئيس الوزراء أنه من 15 / 11 / 2021 أن لن يدخل الجامعة إلا من حصل على التطعيم من أحد اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، أو يكون معه مسحة تثبت أنه خالى من الفيروس.

أهم الاخبار