رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

مجلس جامعة الإسكندرية يوافق على تعيين 29 مدرسًا

المحـافظـات

الجمعة, 30 يوليو 2021 09:58
مجلس جامعة الإسكندرية يوافق على تعيين 29 مدرسًاالدكتوعبد العزيز قنصوة

الإسكندرية - شيرين طاهر

أكد الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، ضرورة تلقى تطعيم كورونا وناشد قنصوه، عمداء كليات الجامعة، بضرورة توعية المجتمع الجامعي بتلقى اللقاح، وذلك حفاظا على صحة وسلامة منتسبى الجامعة، مؤكدا أن الدولة المصرية تبذل جهداً كبيراً لتوفير اللقاح للجميع، وذلك خلال اجتماع مجلس جامعة الإسكندرية مساء أمس الخميس، برئاسة، الدكتور عبد العزيز قنصوه.


ووجه رئيس الجامعة الشكر إلى عمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإداري وكافة العاملين بالجامعات على نجاح العملية الامتحانية بالفصل الدراسى الثانى، وتواجدهم وسط الطلاب أثناء أداء الامتحانات، والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وإتمام عملية الامتحانات على النحو

الأمثل، مشيدا بدور قطاع التعليم والطلاب برئاسة الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة، ولجنة الإجراءات الاحترازية بالجامعة لضمان أداء امتحانات آمنة للطلاب والقائمين على أعمال الامتحانات.

 

وشدد على أهمية التزام الكليات بسرعة الانتهاء من إعلان النتائج للطلاب، والاستعداد للعام الدراسى الجديد 2021-2022، موجهاً بضرورة قيام كل كلية ومعهد بوضع تصور كامل حول سير الدراسة فى العام الدراسى الجديد، لافتاً إلى ضرورة موافاته بتصور كامل وخطة عمل مستقبلية عن استعدادات الكليات والمعاهد للعام الدراسى الجديد، سواء على مستوى النواحي الإدارية أو الأكاديمية.

 

ووافق المجلس على فتح الفصل الصيفي بنظام الساعات المعتمدة لجميع المستويات الدراسية بالكليات وفقاً لظروف ومتطلبات كل برنامج لتحقيق مصلحة الطلاب.
ووافق المجلس على إقامة حفلات التخرج لطلاب السنوات النهائية بالكليات المختلفة اعتباراً من شهر نوفمبر القادم وفق الضوابط والإجراءات الإحترازية بما يضمن سلامة جميع المشاركين.

 

كما وافق مجلس جامعة الاسكندرية على مذكرة التفاهم للتعاون الأكاديمي مع جامعة كيوشو اليابانية، وإتفاقية التعاون مع جامعة قبرص، وبروتوكول التعاون بين كلية التربية الرياضية بأبى قير وكلاً من جامعة صبراتة بليبيا وكلية التربية الرياضية بجامعة طرابلس وكلية التربية الرياضية بجامعة الأسمرية الإسلامية. ووافق المجلس على ترقية 13 عضو هيئة تدريس، 1 إلى وظيفة أستاذ، و12 إلى وظيفة أستاذ مساعد، وتعيين 29 مدرس، ومنح 36 درجة دكتوراة، و61 درجة ماجستير أكاديمى، و 41 ماجستير مهنى فى التخصصات العلمية المختلفة.

أهم الاخبار