رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

ننشر تفاصيل افتتاح مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة في دورته الخامسة (صور)

المحـافظـات

الجمعة, 25 يونيو 2021 01:14
ننشر تفاصيل افتتاح مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة في دورته الخامسة (صور)مهرجان أسوان الدولى
كتبت راندا خالد

أفتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة واللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، فعاليات مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة فى دورته الخامسة " دورة النيل " والذى يقام فى الفترة من 24 إلى 29 يونيو الجاري.

وذلك بحضور الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة ، والسفير كرستيان برجر رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي بمصر ، والسفيرة ميرفت التلاوى رئيس مجلس أمناء المهرجان ، بجانب كوكبة لامعة من نجوم الفن والسينما المصرية والعربية والأجنبية ، بالإضافة إلى العديد من النقاد ووسائل الإعلام المختلفة.

وقد بدأت فعاليات المهرجان بالسلام الوطنى، أعقبها وقائع حفل الإفتتاح والتى تضمنت إلقاء العديد من الكلمات لأبرز الحاضرين.

حيث رحب اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان في كلمته بإقامة المهرجان فى أسوان للعام الخامس على التوالى ، مؤكداً على أن إقامة هذا المهرجان في ظل تحديات جائحة كورونا يؤكد علي قدرة الدولة في إقامة أي فاعليات حيث تم

اليوم إفتتاح فعالياته على أرض أسوان الطيبة ببشاشة أهلها ليضيف هذا المهرجان زخماً وتوهجاً فنياً وثقافياً وسياحياً ، وليساهم فى إعلاء إسم أسوان فى سماء الفن.

وقدم محافظ أسوان الشكر للدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة على دعمها اللامحدود لأى فعاليات أو أنشطة ثقافية أو فنية تقام على أرض أسوان الطيبة ، وأيضاً لمجلس أمناء المهرجان ، وكافة الحاضرين من الفنانين والنقاد والسينمائيين من مختلف دول العالم ، موجهاً التحية للحاضرة الغائبة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي والتي شاركت في الدورات السابقة للمهرجان.

كرم المهرجان الدكتورة مايا مرسي بمنحها جائزة إيزيس الكبري للإنجاز في مجال قضايا المرأة ، والدكتورة فايزة الخرافي بمنحها جائزة الريادة كأول مديرة جامعة في المنطقة العربية.

كما تم تكريم صانعات السينما ومن بينهم خبيرة الأرشيف

مني البنداري ، والمخرجة الفلسطينية نجوي نجار ، والمخرجة المصرية ساندرا نشأت، بجانب تكريم نجمات السينما من مصر والعالم ومن بينهم إلهام شاهين، وكذا النجمة الفرنسية ماشا ميريل.

وغابت الفنانة دنيا سمير غانم عن حضورها مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة فى دورته الخامسة، حيث أنها كانت من ضمن الفنانات التي سيتم تكريمهم بالمهرجان  نظرًا للظروف والدتها الصحية ووفاة والدها النجم الراحل سمير غانم.

وشهد المهرجان تألق  الفنانات والفنانين، مما جعلهم يتألقون ويتميزون أثناء سيرهم على الرد كاربت.

حيث حرصت الفنانة ألهام شاهين على ارتداء فستان ابيض اللون ويحتوي على دوائر سوداء مما جعلها تتمتع بإطلالة جذابة للغاية، بينما ارتدت الفنانة ريم البارودي فستان أصفر اللون طويل، مما أضاف لها أطلالة جرئية ومميزه.

وتمتعت الفنانة صفية العمري بإطلالة مبهره للغاية تخطف إليها الأنظار تلقائيًا بفستان وردي اللون '' فوشيا''، خلال سيرها على الريد كاربت.

كما تألقت الراقصة دينا خلال حضورها افتتاح مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة فى نسخته الخامسة أثناء تواجدها على البريد كاربت، حيث أنها تمتعت بإطلالة رائعه بإرتدائها لفستان بلون المسترده قصير الطول، بالإضافة إلى تميزت الإعلامية بوسي شلبي خلال حضورها بإرتداء فستان أحمر اللون.

أهم الاخبار