رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حكاوي

نعترف بقطع الكهرباء.. ولكن

وجدي زين الدين

الأربعاء, 28 سبتمبر 2011 07:50
بقلم : وجدي زين الدين

السيد الأستاذ رئيس التحرير التنفيذي للوفد

تحية طيبة وبعد

إيماء إلي ما نشر تحت عنوان:

«مذبحة المرضي في طنطا» والذي يتضمن استغاثة الاطباء والمرضي بالمجمع الطبي بطنطا بقطع التيار عن المستشفي بناء علي بلاغات لغرفة عمليات ديوان محافظة الغربية، كما تضمن قيام شركة الكهرباء بقطع التيار الكهربي لعدم سداد المجمع الطبي المستحقات المالية للشركة.

< أتشرف بإحاطة سيادتكم:

- تم فصل التيار الكهربي يوم الجمعة الموافق  23/9/2010 من الساعة 8.10 ص حتي الساعة 10.5 ص ولمدة ساعتين وخمس دقائق لإجراء أعمال الصيانة الدورية بمحطة محولات غرب طنطا.

قام قطاع كهرباء الغربية بإخطار غرفة ديوان عام المحافظة ومديرية التموين بالغربية بتاريخ وموعد الفصل وذلك يوم

الاربعاء 21/9/2010 أي قبل تاريخ وموعد الفصل بمدة 48 ساعة.

المجمع الطبي بطنطا يوجد به ماكينات ديزل بياناتها كالتالي:

«2 ماكينة طوارئ قدرة الماكينة 1000 ك وات + 1 ماكينة طوارئ قدرة 500 ك وات + 1 ماكينة طوارئ قدرة 150 ك وات» وجميعها مجهزة للعمل في حالة فصل التيار الكهربي عن المجمع الطبي ولتغذية الأماكن الحيوية بالمستشفي.

- مما سبق يتبين أنه لم يتم فصل التيار عن المجمع الطبي إلا يوم الجمعة الموافقة 23/9/2010 لاجراء اعمال الصيانة.

وتفضلوا سيادتكم بقبول فائق الاحترام،،

رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب

مهندس حسن مختار أبو جاد

<< الرد يؤكد أن الكهرباء تم قطعها بالفعل عن المجمع الطبي في مدينة طنطا، سواء كان هذا الانقطاع ساعة أو أكثر من ذلك.. لكن هناك قطاعات ومنها المستشفيات يجب ألا تقطع بها الكهرباء، لأن أرواح الناس ليست شيئاً سهلاً، وما بالنا إذا كانوا مرضي، ولابد أن يتم اخطار المجمع الطبي قبل قطع التيار الكهربي وليس اخطار المحافظة حتي يتسني للمجمع الطبي اتخاذ التدابير اللازمة خاصة فيما يتعلق بوحدات الغسيل الكلوي وغرف العمليات وخلافه.. وما ذنب المرضي في كل ذلك، فهم لا يعنيهم سوي العلاج بعيداً عن أي مهاترات وخطابات بين إدارة  الكهرباء ومحافظة الغربية وأرواح الناس وخاصة المرضي ليست لعبة ولا علاقة لهم بخطابات الصادر والوارد ومثل هذه الأمور التي ترسخ البيروقراطية ولا تعبأ بالبشر الذين هم أهم من كل شيء.