رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

دراما جديدة

أثناء مقاطعتي للسينما الأمريكية اتجهت إلى الأفلام الهندية والفرنسية والروسية لكن بحكم العادة كانت الهندية هي الغالبة وقد يعود هذا لعدد من الأسباب أهمها إننا جيل نشاء على السينما الهندية و كنا ننتظر قدوم العيد بفارغ الصبر ولم نكن نخرج في هذا اليوم انتظارا لعرض الفيلم الهندي الذي كان يمتاز بطول وقته لكنه في الوقت نفسه كان يشد انتباهنا رغم ضعف الإمكانيات في هذا الوقت .

ويبدو أن السينما والدراما البوليودية في طريقها للعودة بقوة مرة أخرى ولا أنكر أن بعض مسلسلاتها تفوقت على المسلسلات التركية التي اكتسحت العالم العربي في الفترة الأخيرة معطيه كتف قانوني للدراما المصرية التي أفسدها اقتحام مخرجي السينما لها فافسد الوجبات الدرامية الدسمة التي كنا نشاهدها وجعلونا نبحث عن الدراما  فى المسلسلات الأخرى.
لكن الدراما الهندية رغم بساطتها إلا إنها استطاعت أن تشد المشاهد العربي إليها وخاصة المسلسلات الرومانسية التي تدور في فلك المجتمع الهندي والذي نجهل عنه او

عن عاداته وتقاليده الكثير ولم أشاهد طوال متابعتي لهذه المسلسلات اى مشاهد جنسية أو حارات مليئة بالمجارى حتى حينما قدم الحانات والكباريهات لم تقدم بالشكل المستفز الذي نراه فى أعمالنا الدرامية .
صحيح اننى لا أنكر ان بعض هذه المسلسلات بها مط وتطويل لكن براعة المؤلف تجعلك تجلس مجبرا حتى تصل إلى النهاية لأنه يقدم وجبه درامية دسمة وخاصة لو كانت رومانسية مثلما يحدث ألان  فى مسلسل " سحر الأسمر "الذى الذى يعرض على إحدى القنوات التي تقدم الإعمال الهندية .. أتمنى لو تعلم صناع الدراما المصرية من هذه الدراما لعلنا نعود الى قوتنا وتفوقنا .     

[email protected]