عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مشاكل الأقاليم

عدد كبير من الملفات والمشاكل التي تعج بها الأقاليم الثقافية في كل المحافظات  في انتظار تدخل الشاعر مسعود شومان الرئيس الجديد للهيئة العامة لقصور الثقافة  منها أمور مالية

كمكافآت الفرق الفنية التي لم تصرف حتى الآن وكذلك تعديل المكافآت وزيادتها فمازالت لا تتعدى الجنيهات البسيطة  وعمل عقود لهؤلاء الفنانين الذين يشعرون كما قلت من قبل أنهم مثل لاعبي دوري المظاليم في كرة القدم  لديهم من الموهبة الكثير ولكن دون إمكانيات أو حتى يجدون من يرعاهم  حتى الدور الذي تقوم به الهيئة العامة لقصور الثقافة لهم يجعلهم يشعرون بالاهانة وهو ما ظهر في المهرجانات المسرحية التي نظمت في الفترة الأخيرة  دون ترتيب أو تنظيم وكانت كابوس مزعج لهم بقدر ما كانت حلم يتمنون من خلاله المنافسة لإظهار موهبتهم الفنية.
أيضا قلة عدد بيوت وقصور الثقافة التي لا تفي بالحاجة فمازالت هناك مدن وقرى كثيرة لا يوجد بها قصور و بيوت ثقافة أو اى شكل من الإشكال والفعاليات الثقافية ولا يمكن انسي شكاوى مثقفي الإسكندرية

الذين طالبوا مرارا بإنشاء قصور وبيوت ثقافة ففي الإسكندرية كلها لا يوجد غير قصرين للثقافة قصر ثقافة الانفوشى وقصر ثقافة برج العرب  .  
والاهتمام بتقديم المحتوى الثقافي  أكثر من بناء البنايات الكبيرة او الصغيرة فمازالت هناك بعض قصور الثقافة لا تحتوى على شيء من الثقافة  غير الاسم .
كذلك الإسراع بتعيين مدراء جدد في الأماكن الخالية كما هو الحال فى الإسماعيلية بعد رحيل الكتتانى مدير عام فرع الثقافة وإعادة تقييم بعض المدراء الذين لا يقدمون اى شيء للثقافة .
أيضا هناك تحدى كبير في انتظاره فشل فيه المسئولين الكبار  وهو الدفاع عن الثقافة التي دائما ما يعتدي عليها كما يحدث حاليا فى قصر ثقافة المحلة.

 

[email protected]