رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عيد آمن للبنات

لجان شعبية ضد التحرش الجنسي

هو و هى

الأربعاء, 17 أغسطس 2011 11:42
لجان شعبية ضد التحرش الجنسي
كتبت - أيات الحبال

قرر عدد من نشطاء الإسكندرية إطلاق حملة شبابية جديدة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، بعنوان "حملة ولاد البلد.. عيد آمن لبنات الإسكندرية"، لتبدأ يوم 31 أغسطس في أول أيام عيد الفطر المبارك.

تهدف الحملة التي استلهمها الشباب من فكرة اللجان الشعبية التى خرجت بعد الثورة، إلى سد فجوة غياب السيطرة الأمنية عن طريق لجان شعبية تقوم بالتصدي للتحرش الجنسي، خاصة مع زيادة الظاهرة في أيام الأعياد نظراً لكثرة التجمعات.

وحول فكرة الحملة تقول "شاهيناز الحناوى"  أحد مؤسسي الحملة وعضو جمعية الوساطة لتنمية المجتمع: " تقوم الفكرة على عمل

توعية خلال العشر الأواخر فى رمضان بموضوع التحرش من خلال عمل استطلاعات للرأى واستبيانات من الشارع والمقاهى وأمام الكافيتريات والبحر وكل الأماكن فى الأسكندرية وللمصلين بعد التروايح، وتستهدف هذه الحملة التوعية بظاهرة التحرش وستكون نقطة إنطلاقنا فى عيد الفطر وسنستمر لما بعده، حيث نركز تواجدنا فى محطة الرمل ويقوم شباب الحملة بالوقوف فى المحطة بتشيرات مميزة لهم حتى يكونوا معروفين ويتحدثوا مع الشباب، أو يمنعوا حالات التحرش".

مؤكدةً أن التوعية المستمرة لظاهرة التحرش أمر

هام وضروري حتى تتلاشى الظاهرة تماماً، وتضيف : يتكون فريق الحملة من بعض شباب الأحزاب، كحزب المصرين الأحرار وحزب الوسط وحزب النور، بالإضافة إلى عدد من الجمعيات الأهلية .

يبدو أن اللجان الشعبية ستستمر في حماية مصر المحروسة، ففي المقابل أنشأ أبناء القاهرة، مجموعة مشابهة  بعنوان "لجان شعبية ضد التحرش في عيد الفطر 2011"، يهدفون فيها إلى منع التحرش في مناطق وسط البلد والمهندسين ومدينة نصر وداخل المولات والسينمات في أيام العيد.

ويقول المشاركون على صفحتهم على الـ"فيس بوك" : "في عنفوان الشرطة في عهد العادلي، كانت الظاهرة غير قابلة للسيطرة، أما الآن وفي ظل غياب الشرطة الكامل، يجب علينا التحرك بجدية لحماية الشوارع من ميليشيات التحرش السنوية المنظمة، أضف إليها ميليشيات الثورة المضادة".