لأول مرة

سعودية تؤم النساء في التراويح

هو و هى

السبت, 13 أغسطس 2011 19:01
الرياض- (يو بي اي)

أعلن مصدر رسمي سعودي أن امرأة سعودية أمت المصليات في صلاتي العشاء والتراويح لأول مرة في المملكة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن الداعية السعودية "مضاوي الطشلان" أمت النساء المصليات في صلاتي العشاء والتراويح جماعة. ويشار إلى أن المؤلفة الكندية المسلمة راهيل رازا قامت بإمامة المصلين في صلاة الجمعة في 11 حزيران/ يونيو العام 2010 في المركز الإسلامي بمدينة أوكسفورد البريطانية لتكون أول امرأة ولدت مسلمة

تتولى هذه الإمامة في بريطانيا. وكانت أستاذة جامعة أمريكية قامت في العام 2008 أمّت المصلين من النساء والرجال في اوكسفورد بوسط بريطانيا، بحسب ما أعلن المنظمون، كما أمت "أمينة ودود" التي اعتنقت الإسلام قبل أكثر من 30 عاما، المصلين (حوالي 15 بين رجال ونساء) في مصلى بمركز اوكسفوردشير ماسونيك.

وقالت أمينة ودود لصحيفة (جارديان) في

حينه "لا شيء في القرآن ولا في الحديث يمنعني من القيام بذلك، والرسول محمد (صلى الله عليه وسلم)، قام بهذا الأمر بنفسه في عصره حيث عين امرأة لأداء صلاة أمام جمع من النساء والرجال". وانتقد الداعية الإسلامي الدكتور يوسف القرضاوي أمينة ودود في فتوى على موقعه، وقال إنها تجاهلت التقاليد الإسلامية ذات التاريخ الذي امتد 14 قرنا من الزمان، مؤكدا أن الأصل بالإمامة للرجل. كما انتقدها المفتي العام في المملكة العربية السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، ووصفها بـ"عدو الإسلام" الذي "يتجاوز حدود الله".