رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اعتقال ناشطتين بتهمة خطف كندية بالسعودية

هو و هى

الثلاثاء, 07 يونيو 2011 12:12
الرياض- ا ف ب:


اعتقلت السلطات السعودية ناشطتين سعوديتين بتهمة مساعدة امراة كندية ،متزوجة من سعودي، على الفرار مع أطفالها وتحريضها على ذلك، بحسب وسائل إعلام اليوم الثلاثاء.

أوضح سعيد الشهراني ،زوج الكندية الهاربة، قوله: انه "قام بإبلاغ شرطة الدمام (شرق) عن محاولة امرأتين تهريب زوجته وابنائه الى السفارة الكندية في الرياض، فقبض عليهما في منزلي"، مشيرا إلى أن التحقيقات ما

تزال جارية.

وأكدت صحيفة سعودية القبض على المرأتين موضحة أن شرطة الدمام قبضت في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين على ناشطتين بتهمة "محاولة خطف كندية مع أطفالها وتحريضها على الهرب".

وتابعت الصحيفة ان "السعوديتين بررتا موقفهما أمام الجهات المعنية بأنهما ناشطتان حقوقيتان كانتا تريدان مساعدة الزوجة الكندية للفرار

من عنف الزوج"، ومن جهتها لم تصدر السفارة الكندية في الرياض أى تعليقات حول الواقعة.

من جهته، نفى ابراهيم عسيري مدير "هيئة حقوق الانسان" في المنطقة الشرقية انتماء الناشطتين الى الهيئة في حين توقعت الصحيفة أن "يتم إطلاق سراحهما بكفالة بعد التحقيق معهما" .

يشار إلى أن المتهمتين إحداهما تنتمي إلى "جمعية حقوق المرأة" والثانية كاتبة وناشطة في مجال الدفاع عن حقوق المرأة تعمل في شركة "ارامكو" النفطية وسبق أن تم منعها من الكتابة في الصحف عام 2003.