رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دراسة: الرجال ينفقون أكثر من النساء

هو و هى

الاثنين, 23 مايو 2011 16:37
كتبت- عزة إبراهيم:


أظهرت دراسة جديدة أعدتها مؤسسة (إن باور) البريطانية أن الرجال ينفقون أموالاً أكثر من النساء لشراء احتياجاتهم، كما أن إقبالهم على التسوق ليس أقل من النساء على عكس الفكرة الشائعة عن النساء بأنهن الأكثر إنفاقاً وحبا للتسوق.

وقالت مجلة (تايم) الأمريكية: إن الدراسة البريطانية المدهشة استطلعت رأي ألفين من البريطانيين، وتوصلت إلي أن الرجال المعاصرين ينفقون حوالي 25 جنيها إسترلينيا، أي أكثر من 40 دولاراً أسبوعياً، علي شراء احتياجاتهم في حين أن المرأة تنفق 19 جنيها إسترلينيا فقط

أي ما يعادل حوالي 30 دولارا.

وأوضحت الدراسة أن هذا يعني أن الرجال ينفقون حوالي 70 ألف جنيه إسترليني في المتوسط أي ما يعادل 114,300 دولار خلال فترة عمرهم الافتراضي وهو ما يشير إلي أن الرجال المعاصرين يتسمون بقدر كبير من الطيش والرغبة النهمة في التسوق.

وأشارت الدراسة إلى أن الرجال ينفقون الكثير من الأموال علي شراء الأشياء غير الضرورية مثل الملابس والمجلات والكتب والمشروبات وأقراص دي في

دي. وبالرغم من أن المرأة تخرج للتسوق أكثر من الرجل إلا أن المرأة عادة ما تبحث عن أفضل العروض والأسعار، أما الرجل فيفضل أن يدفع أكثر من أن يقوم بالبحث عن العروض المناسبة بل إنه يكون سعيداً بالحصول على حاجته وإن كان ذلك بضعف الثمن.

من جانبها أوضحت (تايم) أن الرجال الأمريكيين قد يختلفون في سلوكهم الشرائي وإقبالهم علي التسوق عن نظرائهم البريطانيين، فمن المعروف أن الرجال البريطانيين أكثر اهتماماً بمظهرهم وأناقتهم من الأمريكيين، بينما يتسم الرجال الأمريكيون بأنهم أقل اعتناء بأنفسهم وأقل تمتعا برفاهية البريطانيين، فإقبالهم على شراء الملابس والعطور قد يكون أقل ولكن قد يتساوي إقبالهم علي ألعاب الفيديو والمشروبات.