رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نشوة الرويني ضمن أقوى 100 امرأة عربية

هو و هى

الخميس, 31 مارس 2011 16:32
كتب– طلعت المغربى:

اختارت مجلة "CEO" الاقتصادية الإعلامية نشوة الرويني، الرئيس التنفيذي لشركة بيراميديا، ضمن قائمة أقوى مائة امرأة في منطقة الشرق الأوسط،

وذلك عقب احتفال العالم بيوم المرأة العالمي والذي يصادف شهر مارس سنوياً ويأتي اختيار المجلة لجهود المرأة العربية لمواكبة وتكريم التجارب الناجحة والرائدة في المنطقة، ورصد مشروعاتهم والأعمال النوعية والمبتكرة في مختلف القطاعات الاقتصادية، السياسية والإعلامية.
واستندت المجلة في نتائجها إلى أبحاث ودراسات عديدة حول تأثير المرأة العربية في مختلف أنحاء العالم وفي شتى المجالات، وتضمنت اللائحة أسماء أكثر النساء قوةً وتأثيراً في العالم العربي.
واحتلت نشوة الرويني المركز الثامن والثلاثين في القائمة كما تعد أول إعلامية ضمن القائمة التي ضمت مجموعة من الإعلاميات العرب، وتصدرت هذه القائمة في المركز الأول معالي الشيخة لبنى بنت خالد بن سلطان القاسمي،
وزيرة التجارة الخارجية الإماراتية، وجاءت في المرتبة الثانية سيدة الأعمال السعودية لبنى العليان، أما المركز الثالث فحصلت عليه سلمى حارب الرئيس التنفيذي في "عالم المناطق الاقتصادية" و"المنطقة الحرة في جبل علي" ، كما جاءت ليلى الصلح مديرة مؤسسة الوليد بن طلال في لبنان في المركز الرابع، في حين جاءت المصرية داليا مجاهد مستشارة الرئيس الأمريكي أوباما في المركز الخامس.
ويأتي هذا التكريم عقب اختيار مجلة "لها" للإعلامية نشوة الرويني الأسبوع الماضي ضمن أقوى سيدات الشرق الأوسط .
وقالت المجلة في تقريرها: إن "الرويني" أمضت أكثر من عشرين عاماً من العمل في المجال الإعلامي في كل من أوروبا والشرق الأوسط وهي
من القيادات المعدودة في المنطقة ممن يمتلكون الخبرة الكبيرة في احتراف صناعة الإعلام، حيث أدارت العديد من المؤسسات الإعلامية وأنتجت الكثير من البرامج الجماهيرية الناجحة وكان آخرها "شاعر المليون" و"أمير الشعراء" كما أسست مهرجان أبوظبي السينمائي إلى جانب عملها في تأسيس المدن الإعلامية والقنوات التلفزيونية وشركات الانتاج مثل شركة الشرق الأوسط للإنتاج والتابعة لمجموعة "MBC" وشركة "بيراميديا" والتي تديرها شخصياً.
كما تعد "الرويني" من الإعلاميين القلائل على مستوى العالم التي تعمل كمستشارة إعلامية لوزارات وهيئات ومؤسسات حكومية إضافة إلى شخصيات قيادية في مختلف العالم.
وفي هذا الصدد قالت نشوة الرويني: يشرفني الحصول على هذا المركز المتقدم ضمن قائمة مجلة "CEO" كأقوى إمرأة عربية عام 2011، وأود أن أشكر إدارة المجلة على تعريفهم بالعمل الشاق الذي تقوم به المرأة العربية في كل المجالات.
وأضافت الرويني: إن هذا الاختيار يؤكد لي أنني أسير في الطريق الصحيح، ويمثل لي أيضاً مسؤولية وعبئا كبيرين، و أعتبره تكريما وتقديرا للمرأة العربية، في شتى المجالات، وإضافة كبيرة إلى الإعلام.