رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في رسائل مناهضة التحرش.. معظم الضحايا منتقبات

هو و هى

الثلاثاء, 17 أبريل 2012 12:49
في رسائل مناهضة التحرش.. معظم الضحايا منتقبات
كتبت: آيات الحبال

بالتزامن مع الاحتفال بشم النسيم قامت صفحة " أنا مش هسكت على التحرش.. وانت كمان " على موقع فيس بوك بعمل حملة لمناهضة التحرش شارك بها حركة نهضة الوعى وشباب منظمة حزب العدل، وذلك من خلال النزول إلى شوارع القاهرة والإسكندرية وأسيوط للتوعية بأهمية المطالبة بوجود قانون مناهض للتحرش .

من الاسكندرية قالت نعمية جمال ،أدمن الصفحة:  فى الأعياد تكثر ظاهرة التحرش الجنسى ولذلك قررنا النزول أمس يوم شم النسيم ويوم عيد القيامة المجيد وقمنا بتوزيع 10 آلاف  فلاير للتوعية بظاهرة التحرش الجنسى وكيفية مناهضتها .

وحول تفاعل الناس مع الحملة قالت: تباينت الآراء فالكثير من الفتيات تفاعلت معنا ولكن بعض الرجال أنكروا وجود

التحرش زاعمين أن الدراسات التى تقر حدوثه في مجتمعنا ولاءها لأمريكا.

معظم الضحايا منتقبات

وأضافت: لتوثيق ردود أفعال الناس طلبنا من البنات كتابة كلمة أو رسالة بخصوص التحرش، ومن أبرز هذه الكلمات ما كتبته سيدة منتقبة "أن أكتر ناس بتتعرض للتحرش منتقبات..!" مما ينفي ما يزعمه البعض من أن ملابس الفتيات هي السبب وراء هذه الظاهرة.

وأوضحت أن الكثير من البنات طالبن في كلمتهن بقانون يحمي من التحرش: "عايزين نمشى فى الشارع من غير خوف وعاوزين نعيش فى أمان شوية"، "أرجوكم اتقوا الله فى نسائكم.. بجد مش بقينا نحب

نمشى فى الشارع من المعاكسات والكلام الجارح"

وأبرزت رسالة إحدى الفتيات للشباب والتي جاء فيها: " أقف جنب بنات الناس علشان ربنا يبعت اللى يقف جنب بنتك، أنا مش هاسكت على التحرش.. دلوقتى كله بيتعاكس المحترم وغيره، حتى لو مافيش حد شايفك وانت بتتحرش ببنت إفتكر إن ربنا شايفك.

وفي المقابل طالب الكثير من الشباب الفتيات بالاحتشام كما جاء في رسالة أحدهم: "ياريت البنات تكون محترمة وتراعى الله سبحانه وتعالى فى لبسها حتى لا تمشى في الشارع كأنها لا تلبس شيئاً، واتقوا الله فى أنفسكن واعلموا أن الله عز وجل يراكم "  

وختمت نعيمة جمال مؤكدة أن هذه الحملات سوف تتكرر وأن لديهم أفكار لحملات أخرى مع طلبة المدارس والجامعة وأولياء الأمور، لافتة أن كل ما يقوموا حملات تطوعية تمويلها ذاتى لمناهضة هذه الظاهرة السلبية .

 

موضوعات ذات صلة:

4 طرق تجنبك التحرش في شم النسيم