رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إبريل .. ثورة الرجال على "الخلع"

هو و هى

الأربعاء, 04 أبريل 2012 15:29
إبريل .. ثورة الرجال على الخلع
كتبت – فادية عبود

تحت عنوان " وقفة 16 إبريل للمطالبة بالغاء قانون الخلع" .. قرر عشرات الرجال إقامة وقفات احتجاجية منددة بالخلع ومطالبة بإلغائه أمام جميع محاكم الأسرة بمصر.

وقال محمد حامولي،أحد المشاركين في الجروب، ناقما على القانون : " كان زمان الست بتصبر وترضي بالمقسوم ..  من بعد قانونك يا سوزان خليتي البيت مهدوم".

إلا أن دينا ممدوح ردت عليه: " اسمها بترضى بالذل والمهانة عشان الراجل معندوش رجولة إنه يطلق لما مراته متكنش عاوزاه ولما تستحيل بينهم الحياة ، مش احسن ما تقتله ولا يحصل

انتحار، انتم بتتكلموا عن نفسكم بس".

وأضافت أسماء سعودي: "هو الراجل لو عامل زوجته بما يرضى الله أظن هى مش هتخلعه، بدل ماتعملوا جروب لإلغاء الخلع اعملوا جروب يوضح للرجل ازاى يعامل زوجته بما يرضى الله".

عدانا العيب

لم تكن "16 إبريل" الحملة الالكترونية الوحيدة المطالبة بإلغاء الخلع على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" .. فقد ضم جروب " لا للخلع غير المطابق للشريعة الاسلامية" ما يقرب من 500 عضو، جميعهم يرفضون

الخلع ويؤكدون أنه ضد كرامة الرجل.

ويقول " كوكو شيكو: " أصبح الرجل فى العصر الحالى بعد قانون الخلع كالمرأه فى عصر سى السيد .. اتقوا الله .. أين قوامة الرجل".

كما دعت صفحة " لا لاتفاقية السيداو التي وقعها الحكام ورفضتها الشعوب" إلى وقفة احتجاجية يوم 23 أبريل أمام مجلس الشعب، ضد قوانين الأحوال الشخصية بما فيها الخلع، وانتقدت الصفحة الاتفاقيات الدولية المصدقة عليها مصر، معتبرة إياها مصدر هدم الأسرة المصرية.

وأضافت في هجوم على "قومي المرأة" : "آباء مصر على إستعداد لدفع المعلوم للمجلس القومى للمرأة وكل الجمعيات النسوية، بشرط تنفيذ سياسة المجلس القومى للمرأة فى تدمير الأسرة على أمريكا وليس مصر.. أظن كده عدانا العيب وأزح"