رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تجاوزات بحق النساء فى المرحلة الأولى من التصويت

هو و هى

الثلاثاء, 29 نوفمبر 2011 14:35
كتبت- آيات الحبال:

رصدت غرفة عمليات الائتلاف المستقل لمراقبة الانتخابات التابعة لجمعية النهوض بالمشاركة المجتمعية عدد من التجاوزات بحق الناخبات فى اللجان الانتخابية..

ففي محافظة البحر الأحمر تلاحظ وجود سيارة ميكروباص تابعة للمرشح "محمد عبد المقصود" التابع لحزب الحرية بمدرسة حسن كامل، مليئة بالنساء اللائي يقمن بالتحدث مع الناخبات ويعطيهن نقودا للتصويت لصالح هذا المرشح.

اضطهاد قضائي

وفي محافظة الأقصر، وتحديداً اللجنة رقم 516 سيدات، رفض القاضي مساعدة السيدات الأميات مما اضطرهن للخروج من اللجنة دون الإدلاء بأصواتهن.
كذلك فى مدرسة الفرير بالظاهر قام قاضي اللجنة الانتخابية 285 و286 بغلق اللجنة لأن معظم من يقمن بالإدلاء بأصواتهم نساء غير محجبات.

وفى القاهرة أيضا تعرضت إحدى

الناخبات ،بدائرة الزيتون بمدرسة أنصاف سري، للضرب بآلة حادة (سيخ حديدي) من قبل إحدى مناصرات حزب الحرية والعدالة بعدما رفضت الإدلاء بصوتها لصالح الحزب.

أما فى بورسعيد فقد قام أفراد من الجيش أمام أبواب لجنة مركز شباب بورسعيد بالكشف عن وجه النساء المنتقبات قبل دخول اللجان، دون الاستعانة بعناصر نسائية لفعل ذلك.
وفي كفر الشيخ، مركز قلين، لجنة 484 و485، تم السماح لأنصار حزب الحرية والعدالة من النساء المتعلمات بالتصويت بالنيابة عن النساء الأميات بعد أن قمن بتوزيع قوائم الحرية والعدالة على هؤلاء النسوة

على أبواب اللجان.

حشد الناخبات

وقد رصدت غرفة مراقفة الانتخابات عمليات حشد الناخبات للتصويت لصالح أحزاب بعينها ،حيث شهد مجمع مدارس زغيو، الدائرة الرابعة مينا البصل بمحافظة الإسكندرية، تواجد مندوبة لحزب الحرية والعدالة تمر على اللجان 476 و477 و478 تدفع النساء للتصويت لصالح الحزب.

كما تلاحظ وجود نساء منتقبات من مناصرات التيار السلفي ،في لجنة الوحدة الطبية البيطرية في خورشيد، دائرة المنتزة بمحافظة الإسكندرية، يشجعن غيرهن من النساء الأميات على التصويت لصالح التيار السلفي وتحديداً حزب النور.

وبمدرسة عاطف السادات بحلوان بمحافظة القاهرة، قامت عدد من السيدات بتوزيع دعاية انتخابية خاصة بالمرشح المستقل على مقعد الفئات "مصطفى بكري"، بالإضافة إلى قيام مجموعة أخرى من النساء في نفس المدرسة بدعاية انتخابية للمرشح "رمضان عمر" التابع لحزب الحرية والعدالة. 

موضوعات ذات صلة:

بالصور والفيديو..الحرية والعدالة يفوز بالتجاوزات

فيديو. الوفد ترصد الرشاوى الانتخابية بأبو العلا