مازالت محاصرة بنظرات الريبـة

66% من قراء الوفد يرفضون الزواج من مجهولة النسب

هو و هى

الثلاثاء, 01 نوفمبر 2011 16:26
كتبت: نهال ناجي

رفض 66.3 % من قراء بوابة الوفد الزواج من فتاة مجهولة النسب، وذلك من خلال استطلاع قامت به البوابة، بينمت وافق 29.5% من المشاركين من الزواج منها في الوقت الذى أبدى 4.3% عدم اهتمامهم بالموضوع.

وكانت قد نشرت بوابة الوفد استشارة اجتماعية بعنوان "خطيبتى مجهولة النسب..للعادات وجوه كثيرة"، تناولت من خلالها حكم الشرع فى هذا الزواج وهل هذه الفئة من المجتمع يحق لهم الزواج والاندماج والعيش مع الناس؟ وأفاد الشيخ جعفرالطلحاوى - من علماء الأزهر

- بأنه لا حرج فى الزواج من هذه الفتاة  إذا كانت على دين وخلق ولا يضر كونها لقيطة والميزان عند الله هو تقوى الله عزوجل دون الحسب والنسب وعلى السائل إقناع والديه بهذه المرأة.

عكس الاستطلاع

وقد أظهرت تعليقات زوار موقع الوفد على الفيس بوك على الموافقة بالزواج من فتاة  لقيطة على عكس ما جاء فى الاستطلاع حيث اييدت القارئة "منى" الفكرة بالزواج

من مجهوله النسب قائله"توكل على الله ، هى ملهاش ذنب" ويتفق معها في الرأي القارىء "سمير حمودة" قائلا: "فاظفر بذات الدين وإن كانت لقيطة" .

بينما اشترط عمر سليم، أن تكون على خلق تزوجها، وأيده في الرأي محمد عبده، قائلاً: "إلى صاحب المشكلة .. لو متأكد انها كويسة صلى صلاة استخارة واتكل على الله"
أما أحمد جاد، فقد اشترط إخبار الوالدين بالحقيقة أولاً، وإذا وافقا فلا مانع من إتمام الزيجة بعد أن تتعرف عليها الأم .

موضوعات ذات صلة:

خطيبتى مجهولة النسب..للعادات وجوه كثيرة

أحبها وأبي يرفضها.. هل أتزوجها؟

عريسي أصغر مني.. ينفع؟

قبل الزفاف فاجأني بشذوذه..أكمل معه؟

ابنتى اغتصبت وهي طفلة..أخبر عريسها؟