رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

درس جديد

أخيرًا جاء يوم نشهد فيه عملية استفتاء حقيقي يعبر بصدق عن رأي الشعب المصري بلا تزوير ولا تزييف لارادته استفتاء سيشهد عليه العالم أجمع من خلال المنظمات الحقوقية العالمية والمؤسسات الدولية ووسائل الإعلام الداخلية والخارجية التي ترصد عملية الاستفتاء بشفافية وواقعية وتكشف الأخطاء والسلبيات قبل الايجابيات في درس جديد يعطيه المصريون للعالم ليثبت أحقيته في ان يحيا الديمقراطية الحقة الشعب الذي خرج للثورة ثم خرج لتنظيف الشوارع عاد ليخرج من جديد ليقول رأيه في دستور الوطن بنفس الحماسة والنظام ليدحض مقولة رئيس وزراء النظام المخلوع احمد نظيف الذي قال في احد تصريحاته المستفزة ان الشعب المصري لم يعتد علي الديمقراطية وانه مازال غير مؤهل لحكم ديمقراطي!!

 

أمس خرج الشعب المصري ليثبت لنظيف وأعوانه أنهم هم من كانوا يودون ترسيخ الحكم الديكتاتوري ليظل القهر والخوف والسطوة تتملك فينا ويستمرون هم في فسادهم ونهبهم لحقوق الشعب.. وبغض النظر عن نتيجة الاستفتاء يبقي نجاح التجربة تاجاً علي رأس كل مصري واشارة لبدء عهد جديد.. عهد نفض فيه المصريون خوفهم  وأصبح لكل مصري الحق في حياة كريمة له

حقوق وعليه واجبات وهو علي يقين ان أحدا لن يسلبه الحق  سواء بالقهر أو الظلم طالما نعمل جميعنا تحت مظلة القانون والعدل وليس الأهواء والرغبات الشخصية والمصالح!!

** أتمني أن تصل الحكومة لتدابير سريعة لعودة عمل البورصة والتي بات وضعها لغزا محيرا لا يقدر أحد علي حله وبات الوضع جد محزن ومخز خاصة بعد تخلي كل مسئول عن مسئوليته وترك المكتب للغرق خوفا من تحمل المسئولية.. رئيس البورصة غاضب وقدم استقالته أكثر من مرة.. ورئيس هيئة الرقابة المالية الموحدة اختفي.. وشركات السمسرة تضغط في صالحه.. والحكومة تتفرج.. الأمر خطير ويحتاج لحسم  وقرار سريع.. فلا يمكن ان نظل تحت حكم الفوضي واللا مسئولية في وقت نحتاج فيه للعمل الجاد بنظام ومسئولية.

[email protected]