رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الشورى" يدعو مرسى لأداء اليمين أمامه فى حضور "الدستورية"

النائبة رضا نور
النائبة رضا نور

وجه أعضاء مجلس الشوري في جلسة أمس برئاسة الدكتور أحمد فهمي دعوة للدكتور محمد مرسي رئيس مصر المنتخب لأداء اليمين الدستورية أمام مجلس الشوري في حضور أعضاء الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية.

ووجه فهمي كلمة في بداية الجلسة تعبيراً عن سعادته بتحقيق الديمقراطية بتولي رئيس مدني قيادة البلاد وأتي في نص الكلمة الآتي: «بعد ثورة 25 يناير المباركة وبفضل دماء الشهداء والمصابين من أبناء الشعب المصري العظيم الذي خاض تجربة ديمقراطية حقيقية بإجراء انتخابات حرة نزيهة لرئاسة الجمهورية، فكان له ما أراد من خلال صناديق الانتخاب التي كانت تعبيراً عن ارادة الشعب مصدر السلطات وحققت مصر علي طريق الديمقراطية انجازاً مستحقاً باجراء انتخابات رئاسة الجمهورية، حيث أعلنت اللجنة العليا للانتخابات فوز الدكتور محمد مرسي رئيساً للجمهورية وبهذه المناسبة أتقدم باسمي وباسمكم بالتهنئة للدكتور محمد مرسي، وكانت نتيجة الانتخابات وبحق أملاً في الوصول بمصر الي آفاق التقدم وأن تتبوأ مكانتها بين الدول ولا يسعني في هذه المناسبة إلا التقدم بالشكر للمجلس الاعلي للقوات المسلحة الذي وعد فأوفي ولكل من ساهم في العملية الانتخابية من رجال الشرطة والجيش والذين كانوا علي مسافة واحدة من المرشحين والقضاة الذين بذلوا في وسعهم من جهد وبعد هذه الممارسة الديمقراطية أن يسعد الشعب.
ويناشد مجلس الشوري الشعب المصري بمختلف أطيافه وتوجهاته الالتفاف حول رئيس البلاد لمواجهة كافة التحديات التي تواجه البلاد، والذي أكد انه سوف يقف علي مسافة واحدة من كل التيارات وانه يرفض تدخل أي دولة في شأننا الداخلي وانه لن يتدخل في شأن أي دولة أخري فتهنئة من مجلس الشوري للرئيس المنتخب والشعب العظيم وتحية للثوار والشهداء وعاشت مصر حرة أبية.
وترك أحمد فهمي الفرصة لرؤساء الهيئات البرلمانية ووكلاء المجلس بالقاء كلمة للتهنئة، وقال النائب الوفدي مصطفي حمودة وكيل مجلس الشوري «كل الشكر والتقدير للقوات المسلحة التي ظُلِمت كثيراً وقضاء مصر الشامخ الذي لولاه ما رأينا هذه الانتخابات التي أبهرت العالم، وحفظ

الله رجال الشرطة الاوفياء الذين سهروا الليالي حتي تخرج مصر من هذا النفق المظلم، وأن يكون لدينا  حوار للمصالحة للخروج بمصر من أزمتها الراهنة».
وهنأ النائب الوفدي سليمان العطيوي الدكتور محمد مرسي بفوزه برئاسة الجمهورية، ووجه التحية للقوات المسلحة والمجلس العسكري وقضاة مصر ورجال الشرطة.
وطالب عطيوي بتوحيد الصفوف للنهوض بمصر، وأن مصر لكل المصريين وأن المصريين أظهروا للعالم ان ثورة 25 يناير ثورة مدنية حديثة ودينها الرسمي هو الاسلام والذي يحرم التمييز بين المواطنين ويؤمن بحرية الفكر والعقيدة واقامة الشعائر الدينية والقيم الاخلاقية، وطالب بمحاربة الفقر والجهل وأن المصريين شعب واحد.
وفي نهاية كلمته أكد النائب الوفدي ان الوفد يتقدم بخالص التهنئة للدكتور محمد مرسي بفوزه برئاسة الجمهورية متمنياً له التوفيق.
وقالت النائبة الوفدية رضا نور الدين انها تهنئ الدكتور محمد مرسي بفوزه برئاسة الجمهورية وطالبته بالاهتمام ببورسعيد التي عانت الظلم في السنوات السابقة وضاعت حقوقها، وشددت علي الاهتمام بموانئ بورسعيد حتي تصبح في مصاف الموانئ الدولية، وأضافت ان المصريين جميعهم يقفون خلف الرئيس المنتخب، ووجهت الشكر للسيدة حرم الرئيس التي أجابت عندما سألها أحد الصحفيين هل ستكونين سيدة مصر الاولي؟ فأجابت بأنها سوف تكون خادمة مصر الاولي.
ووجهت النائبة الوفدية الشكر للمجلس العسكري وقضاء مصر الشامخ الذي رفض كل الضغوط التي مورست عليه.