رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ندوة حول برنامج حزب الوفد بمركز شباب دسوق

نواب الوفد

السبت, 25 فبراير 2012 23:48
ندوة حول برنامج حزب  الوفد بمركز شباب دسوق
كتب: مصطفى عيد واشرف الحداد:

نظمت مديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ بمركز شباب دسوق ندوة حوارية حول البرنامج السياسي لحزب الوفد  ودور الوفد في المرحلة القادمة.

 وخلال الندوة قام المحاسب احمد يونس عضو الهيئة العليا لحزب الوفد خلال بشرح برنامج الحزب ودوره في الحياة السياسية حيث أكد على  أن حزب الوفد حزب سياسي مدني يقوم على التعددية والحرية المحاطة بسياجين من الشريعة الإسلامية والأخلاق والفضيلة وأنها ليست حرية مطلقة بل هي دائما تنتهي عند حدود  حريات الآخرين ولا تتعدى كونها الحرية التي امرنا بها الإسلام وكرم بها بنى ادم كحرية التملك وحرية الفكر وحرية التنقل والاعتقاد وقبول الآخرين وتبادل السلطة سلميا وتلك هي دعائم الدولة الإسلامية في صدور الدولة الإسلامية والتي أرسى لها مبادئها القران الكريم والرسول صلى الله عليه وسلم .

وأكد محمد حشيش عضو مجلس الشورى عن حزب

الوفد في كلمته عن عظمة حزب الوفد واصالته وأشار إلى أن الوفد حزب يسكن في ضمير كل فلاح وعامل وكل طوائف المجتمع وتجلى ذلك في انتخابات مجلس الشعب والشورى حيث اختار المواطن راية الوفد بما له من جذور عريقة ممتدة عبر السنين .

وتحدث  محمد ادم نائب رئيس لجنة الوفد بدسوق  عن دور حزب الوفد السياسي والميداني  في المجتمع المصري وتأثيره عليه باعتباره من أقدم الأحزاب السياسية في مصر .

وفى نهاية الندوة قام عدد من الحاضرين بتقديم عدد من الشكاوى  طالبوا فيها من قيادات الوفد العمل على حلها ومنها سوء حالة معهد قبريط  فقام المحاسب احمد يونس على الفور الاتصال  بالشيخ  رجب الأسود مدير عام

منطقة الأزهر بكفر الشيخ والذي وعد بعمل زيارة مفاجئة على المعهد والوقوف على حالة المعهد وباقي معاهد المحافظة وتدبير احتياجاتها.

 كما تلقى قيادات الوفد شكوى حول  التعدي على أملاك الدولة  بدون وجه حق ووعد (يونس ) بحل المشكلة عن طريق الحزب والهيئة البرلمانية للوفد. كما تم الاتفاق على عقد لقاءات بين أعضاء الوفد واهالى القرى بقصد التعرف على الوفد وتكوين لجان بالقرى التي لا يوجد بها أية لجان لحزب الوفد ومنها قرى سنهور المدينة والعجوزين وابطو والنوايجة وكفر عبد الرحمن ومحلة أبو على وعدد من القرى الأخرى بدائرة المركز والمحافظة

حضر اللقاء من حزب الوفد المهندس عبد الهادي خشبة والذي كان مرشحا عن حزب الوفد في انتخابات الشورى  ومحمد السيد بعطوش وكريم عبد البر والمهندس شلبي الزغلى وعمرو الشريف .أقيمت الندوة تحت رعاية احمد مصطفى وكيل مديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ وعلى الراعي مدير عام الشباب والرياضة  ومحمد زمرة مدير الشباب والرياضة بدسوق ومحمد سلامة المدير العام بمديرية الشباب والرياضة وعبد الفتاح سيد احمد مدير مركز شباب دسوق .